(2) مليون دولار من السويد لدعم خسائر ما بعد الحصاد في السودان

(2) مليون دولار من السويد لدعم خسائر ما بعد الحصاد في السودان

الخرطوم- الصيحة

أعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة الثلاثاء، حصوله على دعم من الحكومة السويدية بقيمة (2.3) مليون دولار لدعم مشروع خسائر ما بعد الحصاد الذي تنفّذه المنظمة الأممية في السودان.

ورحب البرنامج الأممي بحسب (سودان تربيون)، بمساهمة قدرها (26) مليون كرونة سويدية (ما تعادل 2.3 مليون دولار) من الحكومة السويدية لدعم برنامج خسائر ما بعد الحصاد الذي ينفذه بدمجه مع برنامج شبكات الأمان المنتجة.

وأكد أن هذه الأموال ستمكن من النهوض بقدرات أكثر من (34.000) مزارع من أصحاب الحيازات الصغيرة في جميع أنحاء البلاد من خلال التدريب على طرق التعامل ما بعد الحصاد واستخدام معدات التخزين المحكم لزيادة توفر الغذاء على مستوى الأسرة، وستُستخدم المساهمة المقدمة من الحكومة السويدية لتوسيع نطاق التدريب الجاري للمزارعين حول منع خسائر ما بعد الحصاد، وشراء وتوزيع (104.550) جوالاً إضافياً محكم الإغلاق و17425 كتيبًا، وبناء مستودعات في المجتمعات من خلال طريقة شبكات الأمان المنتجة.

وقال إيدي رو، ممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير القطري بالسودان في عام يواجه فيه أكثر من ثلث الشعب السوداني أشكالًا مختلفة من انعدام الأمن الغذائي، فإن أي خسارة أو هدر في النظام الغذائي هو ببساطة غير مقبول.

وأوضح إن مساهمة الحكومة السويدية ستقطع شوطًا طويلاً في ضمان القدرات على تحسين الأمن الغذائي، وتقليل خسائر ما بعد الحصاد والمساعدة في الحفاظ على الغذاء بكمية أكبر وجودة أفضل لتلبية احتياجات شعب السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى