“قِوى التوافق الوطني” ترتب لإعلان ائتلاف سياسي جديد

قِوى التوافق الوطني” ترتب لإعلان ائتلاف سياسي جديد

الخرطوم – الصيحة

كشف الأمين العام لقوى التوافق الوطني مبارك أردول، عن ترتيبات للإعلان عن تحالف سياسي جديد باسم (الحرية والتغيير – الكتلة الديمقراطية) يضم عدداً من القوى السياسية.

وقال أردول بحسب (سودان تربيون): “الخميس المقبل سيتم الإعلان عن تكتل سياسي جديد”، وأضاف أنه يضم أكثر من (20) تنظيماً، من بينها التوافق الوطني والحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، علاوة على الحرية والتغيير القوى الوطنية ولجان المقاومة، بجانب المبادرة السودانية للترتيبات الدستورية ونظارات البجا، فضلاً عن مجلس الكنائس والطرق الصوفية وغيرها. وأشار إلى أنه سيعتمد على الإعلان السياسي الأخير الموقع بين رئيس لجنة الاتصال السياسي في قوى التوافق مني أركو مناوي ونائب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل جعفر الميرغني، وكشف عن إجراء تعديلات على الإعلان الدستوري الذي طرحته قوى التوافق والكيانات المتحالفة معها.

واكتنف الغموض موقف الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل بعد تصريحات متبادلة بين الأمين العام لقوى التوافق مبارك أردول والأمين السياسي للأصل إبراهيم الميرغني.

وكذب الميرغني، أردول بشأن عضوية حزبه في التحالف الجديد، وقال في منشور على الفيسبوك “إنه لا صحة على الإطلاق لما أشيع عن نية الاتحادي الديمقراطي الأصل الدخول في تحالف قوى الحرية والتغيير – الكتلة الديمقراطية أو غيرها من المسميات، لأن حزبه يعمل مستقلاً وفق تقديراته السياسية، ودعا إلى عدم إقحامه في صراعات جانبية أضرت بالبلاد والعباد”.

ليرد عليه أردول بقوله “السيد إبراهيم يبدو أنك لم تتلق تنويراً بعد من قيادة الحزب، فالسيد جعفر السيد محمد عثمان الميرغني ترأس هذا الاجتماع وأجاز المسمى الذي اقترح من أحد أعضاء حزبكم وقمت بتثنيته، وأمّن الجميع بالإجماع حول الاسم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى