إدارات أهلية تهاجم السفير الأمريكي

إدارات أهلية تهاجم السفير الأمريكي

الخرطوم- صامد أبو هداية

هاجمت الإدارة الأهلية في شرق السودان، السفير الأمريكي في السودان جون غودفري، وطالبت بطرده من البلاد وفرض هيبة الدولة– حسب تعبيرها.

وقال الأمين العام للتنسيقية العليا لكيانات شرق السودان مبارك النور لـ(الصيحة)، إن السفير الأمريكي ترك مهمته الأساسية التي جاء من أجلها وظل يتدخل في الشأن الداخلي ويلتقي بإلإدارات الأهلية والكيانات السياسية في البلاد، واعتبر النور أن ذلك تعدٍّ وخرق واضح للأعراف الدبلوماسية وتدخل سافر في الشأن الداخلي، مطالباً بطرده من السودان فوراً وبسط هيبة الدولة.

وأعلن النور رفضهم القاطع لزيارة السفير الأمريكي لمعسكرات النازحين بمحلية القلابات في ولاية القضارف، وتساءل “ماذا يريد بمعسكرات اللاجئين وولاية القضارف”، وقال إنهم طالبوا التنظيمات والسكان بولاية القضارف بعدم مقابلة السفير الأمريكي، ووصف ذلك بالتدخل الأجنبي في الشأن الداخلي, وأضاف “لا للتدخل في شأننا الداخل، لا للتسوية الثنائية، لا لفولكر، ولا لكل السفراء الذين يعبثون بأمن البلاد”.

وناشد النور، البرهان ووزير الداخلية بأن يقوموا بمهتمهم وحماية سيادة البلاد وبسط هيبتها، واعتبر أن الذي يحدث في البلاد الآن عبث وتهاون وفوضى عارمة، وتابع “تحدثنا في المنابر وأمام الرئيس وطالبنا بإيقاف هذ العبث”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى