تدشين مشروع الأيادي البيضاء لديوان الزكاة الدامر بتكلفة (42) مليون

تدشين مشروع الأيادي البيضاء لديوان الزكاة الدامر بتكلفة (42) مليون

الدامر- عمر حسين النور

دشن أمين عام الحكومة، ممثل والي ولاية نهر النيل الحاج بلة أحمد سومي، مشروع الأيادي البيضاء لديوان الزكاة بمحلية الدامر، وذلك بحضور مدير عام وزارة التربية والتعليم، الوزير المكلف إسماعيل الأزهري البشرى، بجانب لجنة أمن محلية الدامر وممثلي الشؤون الاجتماعية.

وقال سومي إن محلية الدامر ورغم مساحتها الشاسعة واختلاف نشاطها الاقتصادي ومكونها المجتمعي استطاعت أن تقوم بعمل كبير في مجال العمل الزكوي وكل الجوانب التنموية المختلفة، وأشاد بالجهود المقدرة للعاملين في ديوان الزكاة بمحلية الدامر في تحصيل الجبايات بالحجم الكبير رغم ضعف الإمكانيات وقلة وسائل الحركة، ودعا كل المحليات أن تحذو حذو الدامر في تحصيل الجبايات، وناشد كل المواطنين للتعاون مع ديوان الزكاة حتى يصل الدعم للشرائح المستهدفة.

من جانبه، أشاد أمين ديوان الزكاة بولاية نهر النيل الزاكي أبكر، بالعمل الذي وصفه بالنموذجي لديوان الزكاة بمحلية الدامر في تحصيل الجبايات وتوزيعها لمستحقيها  في مدارس الأساس، والثانوي والجامعات، والداخليات والميسات بالإضافة إلى الأسر المتعففة التي لا تصل لديوان الزكاة،.

وثمن التنسيق القائم بين ديوان الزكاة وقيادات المحلية والأجهزة الأمنية والشرطية، وحيا دافعي الزكاة ودعاهم للمزيد من التعاون للوصول إلى كل المستحقين، وقال إن مشروع الأديادي البيضاء سيتم إنزاله لكل المحليات وسيكتمل قريباً بمحلية أبو حمد في شكل مشروعات وصرف مباشر.

من جهته، امتدح المدير التنفيذي لمحلية الدامر عثمان محمد عثمان، العمل الكبير الذي يقوم به ديوان الزكاة بمحلية الدامر في توفير الدعم المباشر للأسر المتعففة والدعم العيني للمدارس وميسات المعلمين، وقال إن هناك تنسيقاً كبيراً يتم بين الديوان والمحلية في كل وحداتها عبر توحيد القنوات ودراسة الحالات والتركيز على الأسر المتعففة.

بدوره، استعرض مدير ديوان الزكاة بمحلية الدامر طلحة أبيه، البرنامج الكلي لمشروع الأيادي البيضاء للديوان، وقال إن البرنامج يستهدف المدارس والداخليات والميسات والتي سيتم تسليمها استحقاقها من المواد الغذائية والزي المدرسي اعتباراً من اليوم، فيما سيتم تسليم الدعم المباشر للأسر في الخامس من أبريل المقبل بواقع خمسة عشر ألفاً لكل أسرة بتكلفة كلية (26.354.000) جنيه للأسر المتعففة، و(16) مليون جنيه للمدارس والميسات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى