تفاصيل زيارة مفاجئة لـ(حقوق الإنسان) إلى وجدي صالح

تفاصيل زيارة مفاجئة لـ(حقوق الإنسان) إلى وجدي صالح

الخرطوم- الصيحة

أعلنت المفوضية القومية لحقوق الإنسان، أنها زارت القيادي بقوى الحرية والتغيير وجدي صالح عبده في محبسه بقسم شرطة الخرطوم شمال.
وكشفت المفوضية في بيان صحفي اليوم، تفاصيل ما أحاطت بملاحظاته، وطالبت بتقديمه لمحاكمة أو الإفراج عنه.

(الصيحة) تنشر نص بيان المفوضية:

تصريح صحفي حول زيارة المفوضية القومية لحقوق الانسان للسيد وجدي صالح عبده:
أجرت المفوضية القومية لحقوق الانسان ظهر اليوم زيارة للسيد وجدي صالح عبده بقسم شرطة الخرطوم شمال، وإذ تشيد المفوضية القومية لحقوق الإنسان بسرعة استجابة النيابة العامة لطلب المقابلة وبحسن استقبال ضباط شرطة القسم الشمالي، فإنها تود ان تؤكد الآتي:
1. تأكيدها الدائم على قرينة البراءة بوصفها واحدة من الحقوق التي لا يجوز المساس بها، حتى في حالات الطوارئ الاستثنائية، ويترتب على ذلك تمكين أي متهم من ضمانات المحاكمة العادلة، علما بأن ضمانات الحق في المحاكمة العادلة تبدأ منذ لحظة التوقيف.
2. أحاطت المفوضية القومية لحقوق الانسان بالملاحظات التي ابداها السيد وجدي صالح بشأن الإجراءات وستتقدم لمعالي النائب العام بمذكرة تفصيلية حولها.
3. في جميع الاحوال فان المفوضية القومية لحقوق الإنسان تؤكد على ان الحبس الاحتياطي تدبير استثنائي وأن الاصل في المتهم البراءة، مما يترتب عليه اما اطلاق سراح المعني او تقديمه للمحاكمة العادلة في اسرع وقت.
4. كما تتأسف المفوضية القومية لحقوق الإنسان على حملات التشهير ومحاولات اشانة السمعة التي تعرض لها السيد وجدي صالح بالمخالفة للقانون، وإذ تدين المفوضية القومية لحقوق الإنسان هذه الحملات فإنها تطالب السلطات المختصة بالتحقيق فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى