اجتماع ناجح لهيئة البراعم والناشئين بالدامر

 

الدامر- عمر مصطفى

ترأس عثمان سعد الله، رئيس هيئة البراعم والناشئين بالدامر بقاعة اتحاد الكرة الاجتماع الذي ضم مجالس إدارات الفرق المنضوية تحت لواء الهيئة وذلك بمشاركة وحضور الباشمهندس محمد المعتز بالله محمد المرضى، رئيس المجلس السابق ومحمد هاشم مدير الشباب والرياضة بالدامر.

الافتتاح بالساحة الشعبية

هذا وناقش الاجتماع برنامج تدشين الموسم الرياضي وكأس والي ولاية نهر النيل للناشئين وأمن الحضور من مجالس إدارات الفرق والأندية على المشاركة في برنامج التدشين الذي حدَّد له الساحة الشعبية وسيكون البرنامج مشتملاً بجانب الخطابة على مباراة بين منتخبي الناشئين وسيتم من خلال البرنامج توزيع بعض المعدات الرياضية.

المعتز يتحدى

من جانبه أكد الباشمهندس محمد المعتز بالله محمد المرضي، رئيس المجلس السابق ورئيس اتحاد الناشئين بالولاية انحيازه التام لاتحاد الدامر باعتباره من قدَّمه للولاية، وشكر أهل الدامر لوقفتهم ومساندتهم له إبان توليه رئاسة الهيئة وطالب المجلس الجديد العمل بروح التناغم والحرص على الأبناء الناشئين باعتبارهم المستقبل والمخرج لتطوير الرياضة والنهوض بها، وأشار إلى أن الدامر كحاضرة للولاية يجب أن تنال نصيبها في الدعم الحكومي الذي يؤهلها لاحتلال موقعها الريادي، وأعلن عن بشريات باقتراب التعاقد على وصول معدات رياضية من دول الخليج وما تزال المشاورات جارية لترتيب وصول هذه المعدات التي ستغطي كل اتحادات الناشئين بالولاية.

الشباب والرياضة مع الناشئين

وتحدث محمد هاشم، مدير الشباب والرياضة الدامر عن مجهوداتهم في توفير المعدات الرياضية للناشئين، وأكد أن الأمر برمته أمام المدير التنفيذي لصندوق التنمية بالولاية ومن المتوقع استلام المعدات في الربع الأول من العام المقبل، وأعلن عن جاهزية المحلية للوقوف خلف برامج الناشئين باعتبارهم حجر الزاوية واللبنة الأولى في النهوض بالرياضة وتمزيق فاتورة اللاعب الأجنبي.

\\\\\\\\\\

بتشريف الوزيرة والوالي والسفير.. التايكوندو يحتفل باستلام المعدات

نظَّم الاتحاد السوداني للتايكوندو برنامجاً احتفالياً السبت، بساحة الحرية بمناسبة استلامه لمعدات التايكوندو التي وصلته حديثاً وذلك جنباً إلى جنب مع سفارة جمهورية كوريا بالخرطوم، ومن المتوقع أن يشرف البرنامج السيدة هزار عبد الرسول وزيرة الشباب والرياضة والسيد أحمد عثمان والي ولاية الخرطوم ومعالي السفير لي سانق جيونق سفير جمهورية كوريا وعدد من قيادات العمل الرياضي وقيادات الاتحاد ومدربي ولاعبي التايكوندو.

وكان الاتحاد قد أكمل في الأيام القليلة الماضية إجراءات تخليص المعدات الرياضية الحديثة والتي تقدر بقيمة (٢٠٠) ألف دولار، وتحتوي على أحدث أجهزة تحكيم وتدريب رياضة التايكوندو على مستوى العالم ماركة (KPNP) المعتمدة لدى الاتحاد الدولي. ويعتبر نجاح الاتحاد في الحصول على هذه المعدات من ثمار التعاون بين السودان وجمهورية كوريا ممثلة في سفارتها بالخرطوم والوكالة الكورية للتعاون الدولي اللتين تعاملتا مع ملف الاتحاد السوداني للتايكوندو الذي تقدم به في العام ٢٠١٩م بإيجابية واهتمام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى