كشفت طموحاتها فورا.. عابرة جنسيا تشتري منظمة “ملكة جمال الكون

وكالات : الصيحة

اشترت سيدة أعمال تايلاندية، وهي ناشطة عابرة جنسية، منظمة ملكة جمال الكون مقابل 20 مليون دولار، وفق ما أعلنت شركتها الأربعاء.

وتدعى الناشطة تشاكرابونغ “آن” شاكراجاثيب، وهي تملك شركة JKN غلوبل، وستكون تلك المرة الأولى التي تكون فيها منظمة مسابقة ملكة الجمال مملوكة لامرأة.

وتعد “آن” تشاكرابونغ إحدى المشاهير في تايلاند، وتتحدث بصراحة عن كونها امرأة عابرة جنسيا، ساعدت على إنشاء مجموعة غير ربحية، “لايف إنسبايرد فور ترانساكشويل فاوندايشن”، غايتها تعزيز حقوق العابرين جنسيا، وفق وكالة “أسوشيتد برس”.

وقالت إنّ “عملية الاستحواذ تُعدّ إضافة استراتيجية قوية إلى محفظتنا”، مضيفة أنّ ملكة جمال الكون، بمحتواها، وفرص الترخيص والتسويق، تخطط للتوسع في آسيا.

وتنتج الشركة عروضها الخاصة وتوزع المحتوى في تايلاند من الخارج بما في ذلك الأفلام الوثائقية ودراما بوليوود، وتخطط إلى استخدام مسابقة ملكة جمال الكون للترويج لمنتجاتها الاستهلاكية.

وقفزت أسهم الشركة بنحو 10 في المئة في التعاملات المبكرة يوم الأربعاء، حسب “رويترز”

وكان الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بين أصحاب حقوق المسابقة من عام 1996 حتى إجراء عملية الشراء.

وحسب ما نقلت “أسوشيتد برس” عن صحيفة “بانكوك بوست” في وقت سابق من هذا العام، درست “آن” تشاكرابونغ في شبابها في مدرسة ذكور حيث تعرّضت للمضايقة بسبب تعريفها على أنّها من الإناث. وذكرت الصحيفة أنّه بعد تحقيق نجاح مالي، أنفقت مليون دولار على جراحة تغيير الجنس وإجراءات أخرى.

وفي حين تتمتع تايلاند بسمعة دولية إيجابية في ما يتعلّق بحقوق وأنماط حياة مجتمع الميم عين، فإنّ عدم تحديد إجراءات للأشخاص العابرين جنسيا لتغيير جنسهم القانوني، إلى جانب الحماية القانونية غير الكافية والوصمة الاجتماعية، كلّ ذلك يحدّ من وصول الأشخاص العابرين جنسيا إلى الخدمات اللازمة، حسب “أسوشيتد برس”.
الحرة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى