جلسة ساخنة في قضية مقتل عريف بالاستخبارات والمتحري يكشف الشخص الذي حدد لهم مكان المتهمين

صورة ارشيفية لمحكمة سودانية

الخرطوم : الصيحة

أفاد المتحرى الثالث في قضية مقتل العريف بالإستخبارات العسكرية ميرغنى الجيلى، بأن مصدراً حدد لهم المتهمين المشاركين في قتل المرحوم، وعليه تم تشكيل فريق ميدانى مشترك للقبض عليهم، فيما تم عمل طابور شخصية للمتهم الأول خالد مأمون خضر بواسطة الشاهد مجدى هاشم الذى تعرف على المتهم مرتين، وفى المرة الثالثة تم إستبعاده وقال ” انه غير موجود في الطابور.”

جاء ذلك في جلسة المحكمة اليوم بمعهد العلوم القانونية والقضائية برئاسة مولانا جمال مأمون صالح سبدرات  قاضى المحكمة العامة، حيث إستمعت المحكمة إلى المتحرى الثالث في القضية العقيد شرطة حامد شانتينا على، بالإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية، الذى أفاد أنه تسلم أوراق البلاغ بتاريخ 12/3/2022، لمواصلة التحرى، حيث تم إستجواب المقدم محمد عوض قائد الفريق الخاص في منطقة الخرطوم والقائد المباشر للمرحوم ميرغنى الجيلى ، وقد أفاد قائد الفريق بأن المصدر حدد له المتهمين المشاركين في الجريمة.

وأوضح المتحري أنه تم إعادة إستجواب الشاهد مجدي والذي أفاد في أقواله أن الشخص الذى تعرف عليه في الطابور هو خالد مأمون الملقب ب( بشة)، وشاهده يضرب المرحوم بالطوب.

ولكن المتهم الأول خالد مأمون قال في أقواله، إنه يعمل في الأعمال الحرة بشارع  الدومة بأمدرمان وأنه جاء من هنالك  للمشاركة في المظاهرات ولكنه وصل متأخراً بعد فضها وأنه تم القبض عليه وقضى في الحراسة إسبوعاً.

وأشار المتحري إلى أنه تم مخاطبة شركتي سوداني وزين بواسطة النيابة العامة للإفادة بخصوص الهواتف التي تخص المرحوم وزميله الجندي مجدى هاشم.

وقال العقيد شانتينا، إنه تم إحضار نتيجة تشريح جثة المرحوم والأورنيك الجنائى (8) وشهادة الوفاة بتاريخ 15/3/2022، والتي تم تقديمها كمستندات إتهام.

كما تم إستلام عينه من مشرحة أمدرمان تم أخذها بواسطة الطبيب الشرعي من المرحوم وأرسلت للأدلة الجنائية لتحديد ال  .D.N.A

وتلا المتحرى أقوال المتهمين الثاني / حمزة صالح محجوب إسماعيل الطالب بجامعة بحري، والثالث أشرف أبو المجد والرابع سوار الذهب أبو العزائم محمد عبد الحي.

وبتاريخ 24/7/2022، تم القبض على المتهم الخامس حسام منصور حسن محمد الملقب بالصياد الطالب بجامعة الرباط وقد أنكر المتهمون مشاركتهم في الجريمة.

وستواصل المحكمة جلستها الإثنين المقبل الموافق الحادى والثلاثين من إكتوبر الجاري للإستماع إلى أقوال بقية المتهمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى