وجد استقبالاً حاراً بولاية النيل الأبيض

الخرطوم :الصيحة

.وجد استقبالاً حاراً بولاية النيل الأبيض

دقلو يدعو إلى اتفاق يرضي جميع السودانيين ويخرج البلاد إلى بر الأمان

خاطب نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو، حشداً جماهيرياً بمنطقة ود السفوري بمحلية أم رمتة بولاية النيل الأبيض، بمناسبة تخريج حَفَظَة القرآن الكريم في مرحلة مفصلية تمر بها البلاد، تجري من خلالها مُحاولات خلال هذه الأيام لحل أزمتها التي لم تبرح مكانها قرابة العام، والحديث عن تسويه ينتظر أن تقود البلاد إلى بر الأمان، لذلك كانت دعوة القائد في هذا التوقيت العصيب لضرورة التوافق والقبول بالآخرين، وهو يقول “البلد دي ماسكنها ناس مُسيطرين على السلطة والمال نقول ليهم: “اللقمة الكبيرة بتفرق الضرا”.

ثبات موقفه

نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو، أكد على ثبات موقفه تجاه التغيير الذي جرى في أبريل العام 2019م، ليخرس بذلك الألسن التي تتحدّث خلاف ذلك ويبعث الطمأنينة في شباب ثورة ديسمبر بتأكيده أنّه معهم وخلفهم لتحقيق شعارات وأهداف الثورة والوصول بالبلاد إلى التغيير المنشود، ويؤكد حرصه الكبير على وحدة شركاء الثورة السودانية.

ضرورة الوفاق الوطني

وكعادته ومن خلال جميع مُخاطباته، يجدد القائد دقلو، دعواته التي لم تنقطع لضرورة الوفاق والتوافق الوطني بإشراك الآخرين في ادارة البلاد وعدم الانفراد بذلك لصالح مجموعة مُحدّدة، وقد وجّه القائد اتّهاماً لجهات لم يسمِّها بالاستئثار بالسلطة والمال ومنع أي شخص يحاول التقرُّب منهما، ودعاهم إلى قبول الآخرين وإشراكهم في إدارة البلاد، وأضاف “البلد دي ماسكنها ناس مُعيّنين مُسيطرين على السُّلطة والمال”، وتابع “نقول لهؤلاء والله لازم ترضوا بالآخرين واللقمة الكبيرة بتفرق الضرا”.

ابن تقابة القرآن

الكثير من الحَملات المسعورة التي تُوجّه ناحية قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو، والتي يَسعى من يروجون لها لهز صورته وقد فشلوا في ذلك، لأن الجبل لا يهتز والذهب لا يصدأ، فقد حاولوا مراراً وتكراراً، وكان القائد يرد على تلك المحاولات ردا عمليا بالعمل لمصلحة وخدمة البلد أو ردا مباشرا على ضعاف النفوس الذين وجّه لهم سهام الاتهام، وقال إنّ هنالك مجموعات تُحاول التكسُّب بتشويه صورته لتمرير أجندتها من خلال الترويج بأنّه يقود مساعٍ تقف ضد الدين، وأضاف بأنه ابن تقابة القرآن لم يقرأ في جامعة الخرطوم أو هارفارد، مبينًا أنه يُحظى بدعم الصوفية في جميع أنحاء السودان بل حتى على مستوى العالم، وزاد بالقول “هناك رسائل هنا وهناك إنو نحنا واقفين ضد الدين وواقفين مع فلان وعلان واللبيب بالإشارة يفهم”، وزاد قائلاً “قبيل عندما كان هناك تطاول على الدين أنا الوحيد وقفت متصدياً لهذا التطاول بينما توارى الآخرون”، وأردف قائلًا “ديننا ما بنهظر بيهو، لكن تاني ما بيغشُّونا باسم الدين”.

قبيلتنا السودان الواحد

القائد حميدتي عبّر عن غضبه من عدم تشكيل حكومة أو إحداث تغيير ما بعد إجراءات 25 أكتوبر، وقال: “بعد 11 شهرا من التغيير لم تشكل حكومة أو إحداث أي تقدم”، وفي ذلك وجّه رسالة مباشرة للشباب لإيمانه بالدور الكبير الذي يمكن أن يقوموا به بدعوته لهم بالظهور في الواجهة وأن لا ينخدعوا باسم الدين، وشدد على أهمية التكاتف لنبذ خطاب الكراهية والعنصرية والقبلية، وتابع بالقول “كلنا من آدم ـ وآدم من تراب يجب أن يكون شعارنا جميعاً هو عَلم السودان وقبيلتنا السودان الواحد الموحد”.

دقلو يدعم التنمية

شدد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو، على ضرورة الوصول إلى اتفاق يرضي جميع السودانيين ويخرج البلاد إلى بر الأمان، مشدداً على أنه لا بديل للسلام إلا السلام، وتعهّد دقلو لأهالي ولاية النيل الأبيض بإنشاء جسر أبو حليف لربط مناطق غرب النيل بولاية النيل الأبيض، إضافةً إلى متابعة توفير خدمات المياه والكهرباء والطريق الغربي مع الجهات المختصة.

==

دقلو يترأس اجتماع اللجنة العليا للإشراف السياسي والإداري لمنطقة أبيي

عقدت اللجنة العليا للإشراف السياسي والإداري لمنطقة أبيي، اجتماعاً بالقصر الجمهوري برئاسة نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو.

وقال وكيل وزارة الخارجية السفير دفع الله الحاج علي في تصريح صحفي، إنّ اللجنة العليا بحثت مجمل الأوضاع بمنطقة أبيي، والسبل الكفيلة بمساعدة سكانها، في ظل موجة الأمطار والسيول التي اجتاحت المنطقة مؤخراً.

وأضاف وكيل الخارجية أن اللجنة تداولت حول توفير المساعدات الإنسانية الضرورية لسكان المنطقة والخدمات الأخرى التي تعينهم.

وأوضح السفير دفع الله الحاج علي، أنّ اللجنة قرّرت أن تظل في حالة انعقاد في هذا السياق انطلاقاً من مسؤوليتها لتحقيق الأمن والاستقرار في منطقه أبيي.

==

قوات الدعم السريع تنقذ أباً وابنه من موت محقق بالصحراء

أنقذت قوات الدعم السريع متحرك درع الصحراء المرابط بالحدود السودانية الليبية، مواطناً سودانياً وابنه من موت محقق بعد أن ضليا طريقهما في عرض الصحراء الكبرى وتعطّلت سيارتهما لما يقارب الـ”70″ يوماً، ما أدى إلى نفاد كل مدخراتهما من الأكل والشرب.

وكشف قائد قاعدة الشفرليت العسكرية بالحدود السودانية الليبية، العقيد ركن عثمان علي عبد المجيد، انه من خلال الدوريات الراتبة للقوات بالصحراء عُثر على المواطن أبو بكر عبد القادر أحمد وابنه في عمق الصحراء على بُعد مسافة “90” كلم من القاعدة العسكرية وتم إسعافهما وتقديم العون اللازم وإصلاح سيارتهما.

وأوضح عبد المجيد أن مثل هذه الأدوار الإنسانية تعتبر من صميم المهام والواجبات التي ظلّت تضطلع بها قوات الدعم السريع المرابطة في الصحراء، بجانب دورها في مكافحة الجريمة العابرة للحدود والهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، إضافةً إلى تأمين معابر الحركة التجارية بين السودان وليبيا.

من جهته، قال المواطن أبو بكر عبد القادر أحمد صاحب العربة، إنهما تحركا من مدينة مليط صوب دولة ليبيا وتعطّلت سيارتهما في عمق الصحراء لما يقارب الـ”70″ يوماً حتى عثرت عليهم إحدى دوريات قوات الدعم السريع وقامت بإسعافهما ونقلهما الى قاعدة الشفرليت العسكرية، مُعرباً عن شكره للقوات على العون والحماية التي تقدمها للعابرين بالصحراء.

==

قوات الدعم السريع تضبط عربة مُحمّلة بالأسلحة في طريقها إلى الخرطوم

تمكّن فريق من استخبارات الدعم السريع قطاع الأبيض من ضبط متهمين على متن عربة (BYD) بحوزتهم (28) قطعة بندقية كلاشنكوف داخل مدينة الأبيض قادمة من الفولة في طريقها إلى الخرطوم.

وتم فتح بلاغات في مواجهة المتهمين وتسليم المعروضات للقسم الأوسط بشرطة شمال كردفان (الأبيض) لتكملة الإجراءات القانونية اللازمة تمهيداً لتقديمهم للمحاكمة.

وأشاد قائد قطاع الأبيض بقوات الدعم السريع المقدم الصادق ابراهيم جزو بيقظة قوات الدعم السريع لحماية المجتمع من خطر الأسلحة والذخائر غير المشروعة وكل مهددات الأمن القومي.

وقال جزو إن قوات الدعم السريع بالقطاع تعمل وفق استراتيجية ومنظومة عمل دقيقة لإغلاق الباب أمام مهربي الأسلحة والذخائر وملاحقتهم في كل أنحاء البلاد.

==

قوات الدعم السريع توزع معدات رياضية بطوكر

شهدت محلية طوكر، فعاليات تدشين المعدات الرياضية المقدمة من قوات الدعم السريع بحضور قادة الأجهزة النظامية ورموز الوسط الرياضي وأعيان المجتمع بولاية البحر الأحمر.

وعبر قائد قوات الدعم السريع قطاع البحر الأحمر العقيد د. رامي آدم الطيب، عن سعادته بكرم مواطني مدينة طوكر، مشيراً إلى روح الإخاء والمحبة التي تسود مجمع المدينة.

وأعلن د. رامي، استعداد قوات الدعم السريع لدعم وتأهيل مركز الشباب وتنظيم دورات رياضية، إضافةً إلى توفير كروت لمشاهدة مباريات كأس العالم، تحقيقاً لشعار: الرياضة جسرٌ للتواصل والمحبة والسلام.

من جانبه، امتدح رئيس نادي الدلتا إبراهيم عمر شرهيناي، اهتمام قوات الدعم السريع بالقطاع الرياضي وتفاعلها مع هموم وقضايا المجتمع، إلى جانب دورها في الحفاظ على الأمن والاستقرار وحماية مكتسبات البلاد، مشيراً الى دعم القوات المتواصل لإنسان مدينة طوكر.

وتخللت فعاليات التدشين تكريم قائد قوات الدعم السريع قطاع البحر الأحمر وقادة الوسط الرياضي بمحلية طوكر.

==

تعزيزاتٌ عسكرية لحفظ الأمن بمنطقة فتابرنو بشمال دارفور

دفعت قوات الدعم السريع بتعزيزات عسكرية لحفظ الأمن وتأمين الموسم الزراعي بمنطقة فتابرنو بولاية شمال دارفور بالتنسيق مع القوات النظامية الأخرى.

وقال قائد متحرك درع السلام اللواء النور القبة خلال مُخاطبته، لقاءً جماهيرياً بمنطقة فتابرنو، إن مهمة التعزيزات العسكرية هي حماية المدنيين, مبيناً أن قوات درع السلام ستقف صداً منيعاً ضد كل من تسوّل له نفسه المساس بأمن واستقرار المنطقة.

هذا والتقى قائد متحرك درع السلام بالإدارة الأهلية وحركات الكفاح المسلح بمنطقة فتابرنو للمزيد من التنسيق لحماية الموسم الزراعي لهذا العام والعمل على حل كافة المشاكل التي تواجه المزارعين والرعاة بالمنطقة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى