مسح عالمي لفهم احتياجات المتأثرين بالسرطان

الخرطوم- الصيحة
” تتأثر كل عائلة في العالم تقريبا بالسرطان، إما بشكل مباشر، حيث يتم تشخيص إصابة 1 من كل 5 أشخاص بالسرطان خلال حياتهم” بهذه الكلمات،
أطلقت منظمة الصحة العالمية أمس أول مسح عالمي معني بفهم احتياجات جميع المتأثرين بالسرطان وتلبية احتياجاتهم بشكل أفضل.
المسح هو جزء من حملة أوسع صممت بهدف إعلاء أصوات المتأثرين بالسرطان – بمن فيهم الناجون ومقدمو الرعاية والثكالى – كجزء من إطار المنظمة لمشاركة الأشخاص الذين يعيشون مع الأمراض غير المعدية.
ستغذي نتائج المسح تصميم السياسات والبرامج في سبيل تقديم خدمات صحية أفضل في سياق تشخيص السرطان والمشاركة في إيجاد حلول للمستقبل.
السرطان يؤثر على الجميع
تتأثر كل عائلة في العالم تقريبا بالسرطان، إما بشكل مباشر، حيث يتم تشخيص إصابة 1 من كل 5 أشخاص بالسرطان خلال حياتهم- أو بشكل غير مباشر بالنسبة لمقدمي الرعاية أو أفراد العائلة.
يؤدي التشخيص بالسرطان إلى تأثير واسع وعميق على صحة ورفاهية جميع المعنيين.
تحديات جسيمة
أظهرت دراسات حديثة أن ما يقرب من نصف الأشخاص المصابين بالسرطان يعانون من القلق وفقدان الثقة وقد يتخلى عنهم شركاؤهم الحميمون.
في البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط، يمكن أن يعاني 70 في المائة أو أكثر من المتضررين من الضائقة المالية وخسارة الأصول.
أربع مراحل
يسعى المسح العالمي إلى الوصول إلى أكثر من 100 ألف مستجيب من 100 دولة، يعيش معظمهم في البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط.
من المتوقع أن تظهر نتائج المسح في أوائل عام 2023، وستُستخدم لتشكيل السياسات والبرامج والخدمات بالنسبة للأشخاص المصابين بالسرطان على مستوى العالم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى