إحباط محاولة تهريب “زئبق” ووقود وكريمات وأدوية

إحباط محاولة تهريب “زئبق” ووقود وكريمات وأدوية

حلفا- الصيحة

أحبطت قوات مكافحة التهريب بالولاية الشمالية- فرعية وادي حلفا، محاولة تهريب وقود وكريمات وأدوية بشرية وزئبق، وذلك إثر تمكنها من ضبط (9) مركبات تحمل البضائع على الحدود الشمالية.

وأشاد مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب اللواء شرطة صلاح أحمد ابراهيم، بالقوة التي تمكّنت من كشف عمليات التهريب، وثمن مجهوداتها وهي ترابط في كافة الأصقاع ودورها المتعاظم في ردع المهربين.

من جانبه، ثمن مدير دائرة شؤون الولايات العميد شرطة عبد الوهاب موسى، الكشف عن هذه الضبطيات وهي امتداد لما تم من ضبطيات استهدفت المهربين وخططهم الداعية إلى زعزعة الاقتصاد بتلك العمليات التخريبية التي تستهدف الاقتصاد الوطني.

من جهته، أوضح مدير إدارة مكافحة وادي حلفا العقيد شرطة سيف الدين عبد الكريم بحسب المكتب الصحفي للشرطة، أن قوة مكافحة التهريب وادي حلفا ضبطت (9) عربة بوكس غير مقننة تحمل بضائع ممنوعة وأخرى مقيدة، وذكر أن البضائع المضبوطة تمثلت في (1764) جالون جازولين على متن (6) بكاسي و(21.168) صباع كريم اماليكو و (1900) صباع كريم ميلانو على متن (2) عربة بوكس، بالإضافة إلى ضبط عربة أخرى تحمل (32) باكو أدوية مخدرة و(2) أسطوانة زئبق و(15) طرد كريمات ومستحضرات تجميل مختلفة.

وقال عبد الكريم إن قيمة البضائع المضبوطة تقدر بـ(20) مليون جنيه سوداني، وأكد عملية حجز المضبوطات وفقاً للمواد (198) و(199) من قانون الجمارك، بالإضافة إلى القوانين ذات الصلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى