عاجل .. بيان من قوات الدعم السريع

الخرطوم _ الصيحة

بسم الله الرحمن الرحيم

قوات الدعم السريع

بيان صحفي
تدين قوات الدعم السريع، الهجوم المتكرر من قبل الحركة الشعبية شمال بقيادة عبد العزيز الحلو، على منطقة لقاوة بولاية غرب كردفان، والذي تسبب في مقتل وإصابة وترويع وهجرة ونزوح المواطنين الأبرياء، في انتهاك صارخ لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع في أكتوبر 2019م.
وتطالب قوات الدعم السريع الحركة الشعبية شمال، بالالتزام التام بعدم التعرض للمواطنين والوقف الفوري لإطلاق النار ضد مواطني المنطقة، والإيفاء بالالتزامات الموقعة مع حكومة السودان.
وتؤكد قوات الدعم السريع، أنها تعمل ضمن منظومة القوات المشتركة، في التصدي لهجمات الحركة الشعبية على منطقة لقاوة، كما تؤكد أن قواتها الموجودة في مدينة لقاوة تضم جميع المكونات الاجتماعية بالسودان .
وتشير إلى أن ما ورد في بيان الحركة الشعبية، الذي حمل اتهامات لقوات الدعم السريع، بالانحياز لطرف دون بقية الأطراف لا يمت للحقيقة بصلة، وهي محاولات مكشوفة ظلت تمارسها الحركة الشعبية، للتغطية على خروقاتها المستمرة واعتدائها على المواطنين العزل.
ونطالب الحركة الشعبية، بعدم استخدام المواطنين كغطاء لتمرير أجندة سياسية وعنصرية، لتقويض السلم والتعايش الاجتماعي بالمنطقة.
تؤكد قوات الدعم السريع أنها تؤدي واجباتها ومهامها التي كفلها لها القانون، في الدفاع عن أمن واستقرار وسلامة الوطن، وأنها لن تسمح بمحاولات استباحة المدن والقرى وتعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر.
وبهذا تجدد قوات الدعم السريع، الدعوة للحركة الشعبية شمال، للانضمام إلى مسيرة السلام بما يحقق وحدة وتماسك السودان.

19-10-2022م
دائرة الإعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى