الطب العدلي: النائب العام يجري مشاورات لتشريح الجثامين المتكدسة بالمشارح

الطب العدلي: النائب العام يجري مشاورات لتشريح الجثامين المتكدسة بالمشارح
الخرطوم- الصيحة
قالت هيئة الطب العدلي بوزارة الصحة بولاية الخرطوم إن الأوضاع بالمشارح على ما كانت عليه سابقًا ولم تشهد أي جديد.
وأوضح مدير هيئة الطب العدلي هشام زين العابدين في تصريح لـ”الترا سودان” أن النائب العام يجري مشاورات مع أسر الضحايا ولجنة المفقودين من أجل تشريح الجثامين المتكدسة في المشارح ودفنها.
ورحّب مدير هيئة الطب العدلي بالاستعانة بالخبرات في مجال التشريح من الخارج، لكنه اشترط إشراف هيئة الطب العدلي عليهم ومشاركة الأطباء الوطنيين العاملين في التشريح والعمل كفريق مشترك، وبيّن أن عدد الأطباء العاملين في مجال التشريح بالبلاد (15) طبيبًا.
وعدّ زين العابدين الاستعانة بأطباء تشريح من الخارج لتشريح الجثامين بمعزل عن أطباء التشريح وهيئة الطب العدلي في السودان – عدّه تشكيكًا في هيئة الطب العدلي وفي عملها الذي قامت به من قبل.
ونبه مدير هيئة الطب العدلي إلى أن عدم المصداقية يعني التشكيك والقدح في نتائج التشريح السابقة التي صدرت من قبل الهيئة في قضايا وصلت إلى المحاكم.
ولفت زين العابدين إلى تبعات الاستعانة بالخبرات من الخارج بمعزل عنهم وأهمها مساءلة الأطباء أمام المحاكم في القضايا الجنائية التي اضطلعوا بتشريح جثامين ضحاياها واستجوبوا فيها.
وقال إن الأفضل هو توفير المطلوبات التي يحتاجون إليها لتشريح الجثامين والاستعانة بخبراء للمساعدة في العمل ضمن فريق مشترك لتشريح الجثامين المتكدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى