سائق يروي تفاصيل مطاردة مثيرة 

الخرطوم- محمد موسى    18 أكتوبر 2022م

مثَّل سائق ركشة أمام محكمة مكافحة الإرهاب (2) كشاهد دفاع في قضية ضبط شاب يواجه اتهاماً بالإتجار في نصف آيس كريستال المخدر بقيمة ثلاثة مليارات جنيه، بالسلمة .

ويواجه الاتهام على ذمة القضية شاب بالاتجار في مخدر الايس كريستال ومخالفته نص المادة (15/1) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 94م .

وأوضح شاهد الدفاع الأول أمام المحكمة برئاسة القاضي محمد سر الختم عثمان، وأفاد بأنه يعمل سائق ركشة، مبيِّناً بأنه وفي يوم الحادثة كان يغسل ركشته أمام منزلهم بحي السلمة حينها رأى المتهم يهرول بسرعة وتصاحبه أصوات جيرانه بالحي مرددين عليه (حرامي حرامي)، مشيراً إلى أنه ووقتها قام بإيقافه عن طريق إشهار حجر في وجهه، منبِّهاً إلى أنه ووقتها حضر أحد النظاميين بمكافحة المخدرات واقتاد المتهم لقسم الشرطة، نافياً تحدثه وقتها مع المتهم حول أسباب هرولته بالحي .

في ذات السياق أمرت المحكمة بمخاطبة سجن النهود بغرب كردفان وذلك لإحضار أحد مسجونيها (نظامي) للمثول أمامها كشاهد دفاع عن المتهم، أو احتياطياً تخفيفاً لأعباء سفر الشاهد من النهود للخرطوم تدوين أسئلته الموجهة للشاهد وإرسالها لقاضي المحكمة العامة بالنهود الجنائية لقراءتها على الشاهد ومن ثم إرسال إجابته وفق الكشف إلى محكمة الموضوع بمكافحة الإرهاب، وذلك نتيجة الطلب الذي تقدم بها محامي المتهم في الدعوي الجنائية.

وبحسب البلاغ أن المتهم ألقت سلطات مكافحة المخدرات الخرطوم القبض عليه إثر ورود معلومات عنه باتجاره في مخدر الايس كريستال الخطير، وذلك عن طريق إنفاذ كمين محكم ضده ووهمه بمبايعة وهمية ليسقط بموجبها في قبضة الشرطة وتحريك بلاغ ضده بالواقعة وإخضاعه للتحريات وإحالته للفصل القضائي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى