العاملون بالصناعة يمهلون الوزارة أسبوعاً للاستجابة لمطالبهم

العاملون بالصناعة يمهلون الوزارة أسبوعاً للاستجابة لمطالبهم

الخرطوم- الصيحة

هدّد العاملون بوزارة الصناعة الاتحادية، باللجوء إلى خيارات لم يحدّدوها في حال لم تنفذ مطالبهم خلال أسبوع اعتباراً من اليوم.

وتسلّمت وزيرة الصناعة المكلفة بتول عباس اليوم، مذكرةً عاجلةً مُوقعة من العاملين بالوزارة تطالب بجملة من المطالب والاستحقاقات أعدتها “لجنة مطالب العاملين بوزارة الصناعة”.

وحوت المذكرة جملة من المطالب المالية والإدارية إذ يطالب العاملون بتخصيص نسبة من إيرادات القطاع الصناعي المباشرة وغير المباشرة لخدمات الوزارة وتحسين أوضاع العاملين بها، إضافة إلى زيادة طبيعة العمل من (45%) إلى (85%)، وتخصيص علاوة بدل التفتيش وبدل المخاطر، وزيادة بدل اللبس، وزيادة منحة عيدي الفطر والأضحى، فضلًا عن زيادة بدل المدارس، وزيادة بند النشاط الاجتماعي، والشروع الفوري في إجراءات التأمين الطبي المباشر مع مراعاة المساواة في صرف العلاوات والحوافز والبدلات أسوةً بالعاملين بالوزارات الأخرى.

وشملت المطالب الإدارية حق الترقي وتسكين العاملين في الهيكل الوظيفي المجاز، وتحسين بيئة العمل، والعدالة في ترحيل العاملين وتوزيع فرص التدريب الداخلي والخارجي، وإعادة تخصيص المبنى الشمالي للوزارة، ومراجعة وضع الموظف المناسب للوظيفة، وتخصيص عربات لعمليات التفتيش والرقابة الصناعية والزيارات، إلى جانب تخصيص عربات للقيادات العليا بالوزارة، وإكمال وتحسين هيكل إدارة شؤون العاملين بقرار من ديوان شؤون الخدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى