المريخ يكسب الأهلي الليبي ويضع قدماً في طريق التأهل

- كمبالي يفتتح والجزولي يختتم.. والجماهير تخرج سعيدة

الابيض- ناصر بابكر   8 أكتوبر 2022م
حقق فريق الكرة بنادي المريخ الفوز على نظيره الأهلي الليبي بهدفين دون ردٍ، في المباراة التي أقيمت بينهما، الجمعة، في ذهاب دور الـ “32” من أبطال إفريقيا للأندية.
هدف أول للمريخ
سجّل المريخ هدفه الأوّل بعد مرور 28 دقيقة من شوط اللعب الأول، حيث جاء هدف المباراة عن طريق محترف الفريق إيريك كمبالي، بعد كرة نموذجية وجميلة تبادلها لاعبو المريخ فيما بينهم من وسط الملعب، لم يجد كمبالي أي صعوبة في وضعها بيسراه في المرمى دون ان يحسن حارس الأهلي الليبي التعامل معها أو التصدي لها.
تباين الأداء
ليتواصل الأداء بين الفريقين في ما تبقى من الشوط الأول دون أن يستطيع الأهلي الليبي الوصول إلى مرمى حارس المريح المتألق محمد المصطفى، بينما حاول المريخ الوصول إلى مرمى فريق الأهلي الليبي أكثر من مرة بهدف ثان.
هدف الجزولي نوح
وفي هذه الأثناء نجح المريخ من الوصول إلى مبتغاه في الشوط الأول ذاته حيث قاد لاعبو الفريق إلى احراز هدف الفوز الذي كانو يبحثون عن حيث استطاع فتية الأحمر الوصول إلى الهدف، وعزّز المريخ النتيجة لصالحه بالهدف الثاني في الدقيقة الـ38 عن طريق لاعب الفريق وهدافة الجزولي نوح، مستفيدا من عكسية متقنة من مخالفة ثابتة نفذها المتألق مازن محمدين ترجمها رأسية مرت من تحت يدي الحارس.
نهاية الشوط الأول بتفوق المريخ
ليواصل الفريقان في أداءهما على هذا الشكل الذي سعى من خلاله المريخ والمدير الفني له غازي الغرايري إلى انهاءة بفوز المريخ بهدفين دون رد بينما سعى المدير الفني للفريق الليبي ولاعبيه إلى تقليص الفارق ومن ثم من بعد تعديل النتيجة ولكن هذا لم يكن سهلا ليعلن حكم اللقاء نهاية الشوط الأول بتقدم المريخ.
الأهلي يصحو
في شوط اللعب الثاني واجه فريق المريخ صحوة من قبل لاعبي الأهلي الليبي الذي يبدو أنه يحاول جاهدا احراز هدف في مرمى محمد المصطفى إلا ان ذلك لم ينجح معه حيث استطاع المصطفى التصدي إلى هجمات وكرات الفريق الليبي ومنعه من الوصول إلى احراز هدف تقليص النتيحة.
المصطفى يتصدى
في التوقيت هذا استطاع حارس مرمى المريخ المتألق محمد المصطفى من التصدي إلى عديد الهجمات والكرات التي وصلته من اقدام لاعبي الأهلي الليبي الذي لم يستسلم بعد إلى نتيجة المباراة التي انتهي عليها شوط اللعب الأول بهدفين دون رد، ليتصدى المصطفى لكل هجمات الفريق الضيف بقوة واستطاع ان يقف أمامه سدا منيعا دون الوصول إلى مرماه بهدف كان سيعني الكثير.
فرص مهدرة
وشهد شوط اللعب الثاني اهدار لاعبي الفريقين لعدد من الهجمات أمام مرمى الحارسين وكانت الأخطر فرص المريخ على الأهلي الليبي عن طريق البديل الذي دحل في شوط اللعب الثاني موسيس، بينما حاول الأهلي أن يصل إلى مرمى المريخ مرارا ولكن الاستعجال الذي سيطر على لاعبيه حال دون ذلك.
جماهير المريخ تحتل ملعب “شيكان”
شهدت مباراة المريخ والأهلي الليبي حضورا كبيرا ومميزا من قبل جماهير الفريق التي سيرها مجلس الإدارة من الخرطوم وعدد من الولايات لتكن لوحة زاهية وحضورًا جماهيريًا كبيرًا بملعب استاد الأبيض “شيكان”.
نهاية سعيدة
واصل لاعبي المريخ في سيطرتهم على مجريات المباراة واللقاء الذي وصل إلى خواتيمه ودقائقة الأخيرة ليعلن الحكم نهاية المباراة بفوز المريخ على الأهلي الليبي بهدفين دون رد.
الجماهير تحتفي
عقب نهاية المباراة والفوز الذي حققه المريخ على الأهلي الليبي بهدفين دون رد في الدوري الحالي من الأندية الابطال على ملعب استاد الأبيض “شيكان”احتفلت جماهير المريخ مع اللاعبين ومجلس الإدارة بالفوز المستحق.
مباراة العودة
هذا وستلعب مباراة العودة بين فريقي الأهلي الليبي والمريخ في الخامس عشر من أكتوبر الجاري، مواجهة الإياب، لإعلان المتأهل إلى دور المجموعات من المنافسة الافريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى