العناية الإلهية تنقذ طفلاً لدغته عقرب من الموت إهمالاً بـ”ربك”

العناية الإلهية تنقذ طفلاً لدغته عقرب من الموت إهمالاً بـ”ربك”

ربك- أحمد جبريل

أنقذت العناية الإلهية، طفلاً لدغته عقرب بمدينة ربك من الموت إهمالاً بعد تكفل صيدلية د. صالح التجارية بالمصل مجاناً له.

وتعود تفاصيل القضية إلى إحضار سيدة طفلاً في الرابعة من عمره لدغته عقرب، حيث قام طبيب الطوارئ بمستشفى ربك بوصف المصل وتركيب (فراشة) في يد الطفل وعند ذهاب الأم إلى صيدلية المستشفى، تفاجأت بأن الأمصال لا تصرف إلا وفق تصديق من مدير عام وزارة الصحة بالولاية الوزير المكلف على حد قولها، ما دفعها لكتابة طلب لمدير عام الوزارة الذي كان في اجتماع مطول بمكتبه، حيث لم تتمكّن السيدة من مقابلته ليقوم مراسل الصحيفة الذي كان متواجداً بالوزارة باصطحابها وطفلها إلى صيدلية د. صالح محمد علي الملحقة بسور المستشفى، حيث قام د. عامر صالح بمنح المصل مجاناً للطفل.

المصل

وانتقد مواطنون، الأوضاع الصحية السيئة بمستشفى ربك، حيث يتم قطع الكهرباء لفترات طويلة، الأمر الذي يفاقم مُعاناة المرضى ويمنع الأطباء من مزاولة عملهم، وأضافوا أن ربط صرف الأمصال بتصديق المدير العام للوزارة فيه إهدارٌ للأرواح ويجب صرفها بالطريقة العادية، وذكرت مصادر طبية أن ربط صرف الأمصال بمدير عام الوزارة للحفاظ عليها من التبديد والتسرُّب.

وكشف مزارعون عن شرائهم لمصل الثعبان من صيدليات ربك التجارية بمبلغ 8 آلاف جنيه لعدم توفره بطوارئ المستشفيات، وإنهم دائماً ما يشترونه في موسم الزراعة لكثرة لدغات العقارب و”الثعابين” بمناطق الزراعة المطرية، لكنهم أشاروا إلى توفره بمستشفى كوستي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى