هلال بورتسودان يختار أداء مباراتي بيراميدز بمصر

الخرطوم : الصيحة

 

وافق الاتحاد الأفريقي CAF رسمياً لنادي هلال الساحل باعتماد إستاد الدفاع الجوي (30 يونيو) بالقاهرة ليكون مسرحاً لمباراة النادي بذهاب دور الـ32 في البطولة الأفريقية الكونفدرالية أمام نادي بيراميدز المصري والتي ستلعب في السادسة من مساء السبت 8 أكتوبر 2022.

وكان مجلس إدارة النادي قد قرر رسمياً لعب مباراة الذهاب بمصر بدلاً من السودان وذلك في الاجتماع الذي انعقد بمقر النادي ببورتسودان يوم 24 سبتمبر، ورجّح كفة ملعب الدفاع الجوي على الخيارات الأخرى ليكون مسرحاً للمواجهة الأفريقية التاريخية الأولى بين قطبي الكرة بالسودان ومصر وخاطب الاتحاد الأفريقي بذلك.

وتعد المواجهة هي الأولى فعلياً والتي تجمع بين نادي بيراميدز المصري ونادٍ سوداني.

وكان هلال الساحل قد شرع منذ فترة في التحضير لقيام معسكر بالقاهرة استعداداً لدور الـ32 من البطولة والتي يطمح النادي في الذهاب بعيداً فيها وبلوغ دور المجموعات كهدف أول له ما بعده.

 

وسيبدأ معسكر القاهرة حسب ما هو مُخطّط له في الرابع من أكتوبر ويستمر حتى أداء مباراتي الذهاب والإياب واللتين ستجريان بذات الملعب، وكان قد تأجل تاريخ السفر بسبب قرعة الدوري السوداني الممتاز، الذي كان مقرراً لبدايته 2 اكتوبر ولكن لم يحدد موعد بدايته حتى اللحظة برغم تحديد أطراف المواجهات الدورية.

الجدير بالذكر أنّ هلال الساحل كان قد أقصى بطل تنزانيا نادي جيتا قولد العنيد في الدور التمهيدي، بينما لم يلعب بيراميدز هذا الدور وكان قد نال لقب وصيف البطل في النسخة الماضية والتي حاز لقبها نادي نهضة بركان المغربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى