الحج والعمرة السعودية تدعو المعتمرين للاستفادة من تطبيق “نُسك”

الحج والعمرة السعودية تدعو المعتمرين للاستفادة من تطبيق “نُسك”

الخرطوم- مكة: عوضية سليمان

دعت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، المعتمرين القادمين من داخل المملكة ومن جميع دول العالم كافة للاستفادة من تطبيق “اعتمرنا” الذي أصبح باسم “نُسك”.

ويأتي التحديث بعد إطلاق الوزير د. توفيق بن فوزان الربيعة تطبيق “نُسك” لتيسير قدوم المعتمرين من أنحاء العالم كافة وتسهيل إجراءات إصدار تأشيرات الزيارة والعمرة إلكترونياً وإثراء تجربة المعتمرين الدينية والثقافية من خلال تهيئة المواقع الدينية والتاريخية بالمملكة لزيارتها وفقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وحقّق تطبيق “اعتمرنا” منذ اطلاقه العديد من الأرقام منها تسجيل أكثر من (215) مليون حاج ومعتمر وإصدار أكثر من (34.4) مليون تصريح لأداء نسك العمرة، علاوة على إصدار (6.4) ملايين تصريح للصلاة في الروضة الشريفة بالمسجد النبوي، فيما بلغ إجمالي أعداد جنسيات ضيوف الرحمن المسجلين في التطبيق (213) جنسية من جميع دول العالم.

ويتزامن التحويل لاسم “نسك” مع إتاحة مواعيد أداء العمرة الجديدة لشهر ربيع الأول من العام الجاري 1444ه ضمن إجراءات سهلة وميسّرة عبر تطبيق “نسك” وفي إطار جهود الوزارة لتسهيل إجراءات وصول المعتمرين إلى المملكة ورفع جودة الخدمات بما يضمن تأدية مناسك العمرة بيسر وطمأنينة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وتستمر وزاره الحج والعمرة بالشراكة الفاعلة مع الجهات الحكومية والخاصة على تطوير المنصات والإجراءات ضمن حلول إلكترونية وخيارات متنوعة تلبي تطلعات وقدرات ضيوف الرحمن لتسهيل وصولهم إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ويمكن للمعتمرين والزائرين القادمين من جميع أنحاء العالم زيارة المنصة (nusukse) للتعرف على كافة الخدمات وطرق الحصول على تأشيرة العمرة والزيارة من خلالها مع إمكانيه شراء باقة الخدمات والدفع إلكترونياً وتشمل (خدمات السفر والتنقل والتعرف على الفعاليات الثقافية وغيرها)، كما يشمل “نسك” حجز تصاريح ومواعيد أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي بعد حصول المعتمرين القادمين من الخارج على التأشيرة ضمن إجراءات على مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى