زراعة الخرطوم : اكتمال تأهيل بنيات الري  للمشاريع الزراعية

 

الخرطوم .الصيحة

أكدت وزارة الزراعة والثروة الحيوانية و الري بولاية الخرطوم السعي لإكمال تأهيل البُنى التحتية للري بالمشاريع الزراعية لتوفير مياه الري لمتبقي العروة الصيفية ومقابلة احتياجات الموسم الشتوي،وأشار مدير عام الوزارة د. سر الختم فضل المولى، لدى تفقده  مشروع ألبان كوكو الزراعي إلى ضرورة السعي لتطوير وترقية المنتجات الزراعية و إحكام التنسيق مع الإدارة العامه لصحة الحيوان ومكافحة الأوبئة لضمان صحة وسلامة القطيع وزيادة دعم وإسناد المنتجين.

مؤكداً أن المشروع يعتبر من المشاريع الرائدة في الولاية ويشمل الإنتاج الزراعي والحيواني ويسهم في توفير احتياجات قطاع كبير من سكان الولاية من الألبان.

من ناحيته أكد مدير عام المشروع د. عمار مبارك، أن الزيارة أسهمت في تذليل الصعاب التي تواجه المشروع خاصة في مجال تطهير قنوات الري، مشيراً إلى التزام الوزارة بتأهيل ٦ كيلومترات، من الطرق الزراعية داخل المشروع مما يسهم في ربط المشروع بكل أسواق الولاية.

من جهة أخرى تفقد  سر الختم، العمل في تأهيل وتركيب مصنع ميدكوست لإنتاج الألبان، مؤكداً اهتمام الولاية بتحقيق ميزة إضافية لمنتجات الألبان، مشيراً إلى التزام الوزارة بتذليل كل الصعاب التي تواجه المصنع والذي يسهم إنتاجه في تحسين وتطوير المنتجات الحيوانية وتغذية السوق المحلي وتوفير احتياجات الصادر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى