(35) حكماً في كورس (الفيفا) قبل بداية الدوري الممتاز

 

الخرطوم: معتز عبد القيوم 25 سبتمبر2022م

وضع الاتحاد السوداني لكرة القدم ولجنة التحكيم الاستعدادات كافة لانطلاقة الدوري الممتاز في نسخته القادمة، ويأتي الاهتمام بتأهيل وإعداد الحكام الدوليين والقوميين في كورس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بمشاركة (35) حكماً، ويحاضر فيه الصومالي علي أحمد، والجيبوتي محمد جابوني.

هذا وقد افتتح الكورس الدولي بحضور وتشريف النائب الأول لرئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم أسامة عطا المنان حسن، وصلاح أحمد محمد صالح، نائب رئيس لجنة الحكام للشؤون الفنية وأعضاء اللجنة.

إلى ذلك افتتح ظهر يوم الجمعة الموافق 23 سبتمبر 2022م، كورس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للحكام الدوليين والقوميين (MA) والذي سيتواصل حتى يوم السابع والعشرين منه بأكاديمية تقانة كرة القدم السودانية بالخرطوم (2) بمشاركة (35) دارساً، ويحاضر فيه الخبيرين الصومالي علي أحمد والجيبوتي محمد حسين جابوني.

من جانب آخر افتتح الكورس نائب رئيس لجنة الحكام للشؤون الفنية صلاح أحمد محمد صالح، حيث رحب بالدارسين وأشاد بالاتحاد السوداني لكرة القدم لاهتمامه بالحكام، وقال إن كورس (ma) من الكورسات المهمة، مطالباً الدارسين بالاستفادة منه.

كما أبدى محاضرا الكورس علي أحمد ومحمد جابوني سعادتهما الكبيرة في الحضور للسودان ومحاضرة حكامه وقالا إن الاتحاد السوداني لكرة القدم يهتم كثيراً بحكامه ويعمل على تأهيلهم، ودعيا الدارسين للتركيز في الكورس وتحقيق أكبر قدر من الاستفادة من محاضراته النظرية والعملية.

كما خاطب حفل الافتتاح النائب الأول لرئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم أسامة عطا المنان، مرحِّباً بالمحاضرين والدارسين، وقال إن اتحاده يولي التحكيم اهتماماً كبيراً لأنه أهم المحاور وبدونه لا توجد كرة قدم، وأكد حرص اتحاده على تأهيل الحكام ليؤدوا دورهم على أكمل وجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى