فريق طبي قطري يجري (150) عملية جراحية مجّانية بجنوب دارفور

فريق طبي قطري يجري (150) عملية جراحية مجّانية بجنوب دارفور

الخرطوم- الصيحة

أجرت البعثة الطبية لجمعية الهلال الأحمر القطري، (150) عملية جراحية مجّانية بمستشفى نيالا بولاية جنوب دارفور.

وأكد وزير الصحة الاتحادية المكلف د. هيثم محمد إبراهيم خلال لقائه، وفد الجمعية برئاسة رئيس البعثة الطبية استشاري جراحة المسالك البولية بمؤسسة حمد الطبية د. عبد الله النعيمي، استمرار التعاون بين البلدين وبناء شراكة مؤسسية لدعم وتقوية النظام الصحي بالبلاد والاستفادة من الكوادر السودانية المهاجرة بدولة قطر للمشاركة في تقديم الخدمات بالسودان عبر بروتوكول ثنائي مشترك مع دولة قطر، متعهداً بتقديم كل العون للجمعية وتسهيل الإجراءات للقوافل والمُخيّمات الجراحية والتي تَسهم في التدريب وتحسين الخدمة، إضافةً لمُساعدة المرضى في الولايات المختلفة، شاكراً للفريق الطبي دوره الكبير في إجراء العمليات الجراحية المُتخصِّصة في مستشفى نيالا، وأشاد بالدعم الذي ظلّت تقدمه دولة قطر لمساعدة الشعب السوداني، كما حيا الهلال الأحمر القطري على جُهُوده في تقديم المساعدات في مختلف المجالات.

من جانبه، كشف رئيس البعثة الطبية د. النعيمي أنّ الفريق أجرى عمليات جراحية مجّانية في مجالات الجراحة العامة، جراحة المسالك البولية بالتنسيق مع وزارة الصحة بالولاية، حيث استهدفت القافلة التي استمرّت لمدة ثمانية أيام إجراء 150 عملية بمُشاركة كوادر طبية محلية مُؤهّلة ومُدرّبة، إلى جانب الفريق الطبي من مؤسسة حمد الطبية.

وقال النعيمي، إنّ القافلة تأتي ضمن مشروع متكامل للقوافل الطبية تشرف عليها الجمعية، وتهدف القافلة الحالية إلى تقديم الرعاية الطبية المتقدمة للمرضى من خلال أطباء متخصصين، وتهدف كذلك إلى تبادل الخبرات على المستويين المحلي والدولي وهي كذلك فرصة طيبة للأطباء المتدربين للاستفادة من خبرة الأطباء المُشاركين.

من جانبه، أعلن رئيس مكتب الجمعية بالسودان علاء الدين البدري، أن الهلال الأحمر القطري سيُواصل تقديم الدعم عبر مُختلف المشروعات، لافتاً إلى أنّ أنشطته لا تقتصر على مجال الإغاثة، بل تشمل عدة مشروعات في مجال التنمية والصحة والمياه، مشيراً إلى أنّ القافلة أحد المشروعات المهمة في مجال المشروعات الصحية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى