قيادي بنظام البشير يحدد موعد عودته للسودان

قيادي بنظام البشير يحدد موعد عودته للسودان

الخرطوم- الصيحة

حدّد د. محمد طاهر ايلا- آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس المخلوع عمر البشير، موعد عودته إلى السودان بعد سنوات قضاها خارج البلاد، وكشف أنه يحمل حلول ومشاريع للتطور والنماء.

وكتب ايلا منشوراً تداولته وسائط مختلفة اليوم، قال فيه إنه أتى الميعاد الذي قطعه بالعودة للقاء الأحبة، وأضاف “زماننا هو الأول من اكتوبر الاشم 1/ 10/ 2022 مع كل شكرنا لشركة تاركو للطيران التي أكرمتنا من أجل شعب السودان وشعب شرقنا خصوصاً”.

وتابع “الآن عدنا أو كدنا أن نعود إلى كل من نسميهم وننعتهم ونصفهم بالمحاور والدوائر وحكايات الصبا وأزمات الحكم وانجازاته”.

وزاد “فعلي هذه السفوح والجبال الرواسي والسهول والهضاب والبحار الممتدة تسامرنا وتجالسنا وبنينا وعمرنا ونمينا بكل الحب والانضباط بلادنا الجميلة.

وسجلنا التآلف من انفعالات الأهل والأحبة والعشيرة بعد أن احتوانا البحر سنيناً وعاركنا المد المقاوم والفساد ومسكنا شراع الأمل بالقوة والعنفوان وعزيمتكم الداعمة.. وبكم تمددت دنياي ربوعاً وبقاع. ثم رحلنا بعيداً بأجسادنا بعيداً ثم عدنا”.

وتساءل ايلا عمّا أصاب البلاد، وقال “ما الذي صب في بلادي الشرقية من تصدع ومآسي وشقاق وتنازع وصراع؟ وما الذي جاء للشمال والوسط من تردي وضياع من فعل الطبيعة وإهمال الإنسان؟ وكذلك في غربي الأشم من عنف بشري وقطيعة وسباب”.

وأضاف “كل ذلك ونحن نتحرك نحوكم وفي معيتنا وبين جنبينا كثير من الحلول الناجعة مصحوبة بالدعوة للتآخي والتعاضد والترابط”.

واختتك “يا من أنتم أنا ويا من أنا أنتم. معي وبصحبتي أفكار ومشاريع ليست من بنات أفكاري ولا ملكي بل هي لأمم قد سبقتنا تطوراً ونماءً فاحتلت بها النماء والتطور والسلام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى