حصاد ألسنتهم..

.

شباب اتكاليين:

المصيبة ليست في الفنانين الشباب ولكن المصيبة في نظري وجود فنانين شباب يملكون خامات صوتية جيدة ولا يختارون الأعمال الجميلة، إضافةً الى أن الفنانين الشباب الحاليين (اتكاليون).

(الفنان عمر إحساس)

اعتزاز صَحفيّة:

أنا صحفية وما زلت صحفية وأهوى الصحافة والتلفزيون وهو تطور طبيعي للصحفي وهو الانتقال التدريجي من الإعلام المكتوب الى الإعلام المرئي وأتمنى أن أجد النجاح كما وجدته في الصحافة.

(الصحفية رفيدة يس)

الضحاكات:

أحس بالظلم عندما أنجز عملي على أكمل وجه وأحرم من حقوقي، وبصراحة لما أكون مفلسة بكون زهجانة وتلقى الوش صارّي لكن لما تكون عندي القروش الضحاكات بكون مبسوطة ودمي رايق.

(الممثلة فائزة عمسيب)

سمع شوف:

زمان كان المستمع لا يريد أن “يشوف” شكل المغني بل يستمع له بغض النظر عن شكله.. ولكن الآن المستمع “داير يشوف شكل الفنان” ولا يهتم بأن يستمع لغناء.. وأصبحت سائدة ثقافة “البوستر”.. وأنا مشكلتي مع الغناء أن المستمع لا يحبذ فناناً مثل شكلي وهم يريدون الشباب “الوسيمين”.. والله أنا لو غنيت الشباب ديل ما يغنوا معاي.

(الملحن بلال عبد الله)

سلطة نص غنائي:

وضاحة ليست أغنية وبس وإنما هي ديوان شعر نفدت طبعته الثالثة من الأسواق .. وهو لم ينفد لأن به قصيدة واحدة جيدة.. ولكن كل شاعر عندو نص مقدس بأمر الجمهور وربما بسلطة النص .. ووضاحة قصيدة موفقة ومحظوظة اختارت زمنها واختارت الصوت الممكن تعبر بيهو .. واذا كان بوضاحة عيب فهو أنها خصمت من أخواتها لصالحها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى