أمريكا: بوتين يُدير العمليات العسكرية في أوكرانيا بنفسه

أمريكا: بوتين يُدير العمليات العسكرية في أوكرانيا بنفسه

الصيحة- وكالات

كشفت مصادر في الاستخبارات الأمريكية أن الجيش الروسي منقسم حول أفضل السبل لمواجهة التقدم الأوكراني غير المتوقع في ساحة المعركة هذا الشهر، وفقًا لمصادر متعددة على صلة بالاستخبارات الأمريكية، حيث وجدت موسكو نفسها في موقع دفاعي في كل من الشرق والجنوب.

وقال مصدران مطلعان إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هو نفسه يعطي توجيهات مباشرة للجنرالات في الميدان وهو تكتيك إداري غير عادي جداً في جيش حديث. وأوضحت هذه المصادر أن تدخل بوتين يلمح إلى خلل في هيكل القيادة الذي ابتليت خلال الحرب مع أوكرانيا.

وقال أحد هذه المصادر لشبكة CNN إن عمليات اعتراض محادثات الضباط الروس كشفت جدالاً فيما بينهم وشكاوى للأصدقاء والأقارب في الوطن بشأن مصدر اتخاذ القرار من موسكو.

وقالت مصادر استخباراتية مطلعة، إن هناك خلافات كبيرة حول الاستراتيجية العسكرية مع القادة العسكريين الذين يُكافحون للاتفاق على مكان تركيز جُهودهم لتعزيز الخطوط الدفاعية.

وادّعت وزارة الدفاع الروسية أنها تعيد نشر القوات باتجاه خاركيف في الشمال الشرقي، حيث حققت أوكرانيا أكبر المكاسب الدراماتيكية، لكن المصادر الأمريكية والغربية تقول إنّ الجُزء الأكبر من القوات الروسية لا يزال في الجنوب، حيث توجد أوكرانيا أيضًا وتشن عمليات هجومية حول خيرسون.

وأعلن بوتين عن تعبئة جزئية يوم الأربعاء ومن المتوقع أن تشمل استدعاء ما يصل إلى 300 ألف من جنود الاحتياط. لقد قاوم منذ أشهر اتخاذ هذه الخطوة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى