أطباء الامتياز يعلنون رفع الإضراب

أطباء الامتياز يعلنون رفع الإضراب

الخرطوم- الصيحة

أعلنت لجنة أطباء الامتياز، عن رفع إضرابها بعد وصولها إلى اتفاقات وصفتها بـ”المُرضية” مع وزارة الصحة الاتحادية.

وأوضحت اللجنة أنها عقدت اجتماعاً مطولاً مع وزير الصحة الاتحادي ومسؤولي وزارته، وقالت إنها توصلت- بعد مداولات عديدة- إلى اتفاقات “مرضية” على آليات تنفيذ واضحة للمطالب التي أضربوا من أجلها.

وقال بيانٌ للجنة أطباء الامتياز اليوم، إن اللجنة قرّرت رفع الإضراب وانتظام الأطباء في جدول أعمالهم السابقة.

وأكدت اللجنة التزامها الكامل بتسليم ملفات أطباء الامتياز بالولايات ممن يواجهون إشكالات عدم اكتمال ملفاتهم، وأشارت إلى أنها ستسلّم أوراقهم إلى الجهات المختصة وتتابع إجراءاتهم.

وشدّد بيان لجنة أطباء الامتياز، على حق الأطباء المكفول في الإضراب، وقال إنه لا يحق لأي إدارة مستشفى المساس بأي طبيب امتياز مارس حقه الذي كفله له القانون- حسب البيان.

وكشف بيان اللجنة عن التزام وزارة الصحة الاتحادية بمخاطبة إدارات المستشفيات بخصوص ما أسماه بعض التجاوزات وسوء استخدام السلطة عبر قنواتها الرسمية للتأكيد على ذلك الحق.

وأضاف البيان أن الحقوق تؤخذ “عنوةً واقتدارًا” وأن تحقيق المطالب هو المصير الوحيد للانتظام في صفوف الكيانات المطلبية والنتيجة “الحتمية” لما ظلت تقوم به لجنة أطباء الامتياز منذ ميلادها الأول.

وأشار البيان إلى “تجربة الإضراب” وقدرة اللجنة على التواصل مع جموع قواعد أطباء الامتياز، لافتًا إلى إنها “النواة الحقيقية للنقابات القادمة”. وقال إنها تضاف إلى ما أسماه “نضالات الأطباء في طريق الوصول إلى نقابة أطباء السودان”، وعدّه “دليلًا دامغًا” على أن المستقبل تبنيه القوى “الحية والفاعلة”.

وأكدت لجنة أطباء الامتياز انفتاحها على جميع خيارات التعاون مع بقية الأجسام المهنية في طريق السعي “الدؤوب” للوصول إلى نقابات منتخبة تساهم في إرساء “أسس العمل الديمقراطي” في السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى