والي نهر النيل يشهد توزيع المشروعات الإنتاجية لديوان الزكاة بالدامر

والي نهر النيل يشهد توزيع المشروعات الإنتاجية لديوان الزكاة بالدامر

الدامر- عمر حسين النور

أكد والي نهر النيل المكلف محمد البدوي عبد الماجد أبو قرون، ضرورة أن تؤدى الزكاة بحق وتصرف بحق والعمل بها بحق، ودعا إلى الفهم العميق لمعاني الزكاة.

وشهد الوالي بسوق المواشي الدامر اليوم، برنامج الأيادي البيضاء لتوزيع المشروعات الإنتاجية والذي ينفذه ديوان الزكاة بمحلية الدامر برعاية الوالي وإشراف وزير الشؤون الاجتماعية بالولاية وتشريف ممثل ديوان الزكاة الاتحادي، وبحضور المدير التنفيذي لمحلية الدامر وأمين ديوان الزكاة بالولاية والقيادات العدلية والنظامية والتنفيذية واللجان القاعدية للزكاة بالدامر وعدد مقدر من المستفيدين.

ووجّه الوالي بإعداد سجلات دقيقة للمستفيدين، ودعا إلى تقوى الله في هذه الشعيرة الهامة وترك المحاباة حتى تصل إلى مستحقيها، وأشاد بأداء ديوان الزكاة بمحلية الدامر، وأكد على وعي إنسان الولاية ودافعي الزكاة في دفعها اختياراً لا كرهاً.

من جانبها، أوضحت وزيرة الشؤون الإجتماعية تهاني عبد الحفيظ، أن ديوان الزكاة شريك في الهم الاجتماعي، وأكدت أن كل صاحب حق سيأخذ حقه عبر المؤسسات الاجتماعية، ولفتت إلى أهمية المتابعة والتقويم لهذه المشروعات.

فيما اثنى ممثل أمين عام ديوان الزكاة الاتحادي كمال محمد محمود، على التناغم الكبير بين مؤسسات الولاية وشفافية العمل  بأجهزة الدولة ممثلة في ديوان الزكاة لاختيار من يستحق في هذه المشروعات.

وحث محمود دافعي الزكاة على التعاون في إحياء هذه الشعيرة، ووجّه رسالة للمستفيدين بالمحافظة على هذه المشروعات وتطويرها، ودعا العاملين بالزكاة للعدل بين الناس، وأعلن استعداد ديوان الزكاة الاتحادي للوقوف مع الولاية في كل مشروعاتها وبرامجها.

بدوره، أوضح أمين ديوان الزكاة بنهر النيل الزاكي أبكر، أن تكلفة هذه المشروعات فاقت الـ(250) مليون جنيه استفاد منها (3579) مستحقاً من المشروعات المتعدِّدة الفردية والجماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى