لقاء بين عضو بـ(السيادي) والسفير الأمريكي ووفد من الكونغرس

الخرطوم- الصيحة

استقبل عضو مجلس السيادة الإنتقالي، رئيس الجبهة الثورية د. الهادي إدريس يحيى، بمقر إقامته بالخرطوم اليوم، سفير الولايات المتحدة لدى السودان جون غودفري، بحضور ثلاثة من أعضاء الكونغرس الأمريكي يزورون البلاد حالياً.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين السودان والولايات المتحدة، وسبل تطويرها وترقيتها، بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين.

ورحب د. الهادي في فاتحة اللقاء، بالسفير الأمريكي الجديد لدى السودان جون غودفري وبأعضاء الكونغرس المرافقين له.

وقدّم خلال اللقاء تنويراً ضافياً عن سير اتفاق جوبا لسلام السودان، لاسيما مستوى التنفيذ والتحديات التي تواجهه، مشيراً إلى أهمية دور الولايات المتحدة للمساعدة في تنفيذ ما تبقى من بنود الاتفاق.

واعتبر د. الهادي، خطوة الولايات المتحدة بترفيع تمثيلها الدبلوماسي، بعد فترة طويلة، لدرجة سفير تأتي تأكيداً على اهتمامها بعلاقاتها مع السودان.

وأوضح د. الهادي في تصريح صحفي، أن السفير جون غودفري أكد خلال اللقاء، حرص بلاده على استقرار السودان وإنجاح عملية التحول الديمقراطي المدني، وسعيها مع الشركاء الإقليميين وأصدقاء السودان على مساعدة السودانيين للتوصل إلى اتفاق سياسي يمهد لتحول ديمقراطي حقيقي في البلاد.

وأشار إلى أن السفير الأمريكي ركز خلال اللقاءات التي عقدها مع الفاعلين في مشهد البلاد السياسي، على أهمية تناسي خلافاتهم والعمل معاً للتوصل إلى اتفاق سياسي في وقتٍ وجيز، من أجل استقرار السودان وتقدّمه، وأوضح أن لقاءه بالسفير الأمريكي وأعضاء الكونغرس كان صريحاً وودياً.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى