توجيهات من والي الخرطوم بشأن إجراءات الأراضي

الخرطوم- الصيحة

وجّه والي الخرطوم المُكلف أحمد عثمان حمزة، مصلحة الأراضي بنشر كشوفات المواطنين الذين لم يكملوا إجراءاتهم الخاصة بالأراضي عبر الصحف اليومية، وعلى المواطنين الحضور لإكمال إجراءاتهم في مدة زمنية نهائية تحددها مصلحة الأراضي يتم بعدها تطبيق اللوائح والقوانين.

ونفذ الوالي اليوم، زيارة مفاجئة لمقر أراضي جنوب الخرطوم وقام بعمل تفتيش إداري كامل لكل مكاتب المقر، ووقف على المراحل التي تمر بها معاملات المواطنين، وأصدر عدداً من الموجهات المهمة لتسريع الإجراءات والتخفيف على المواطن من عناء الذهاب لأكثر من موقع لإكمال إجراءاته، وتساءل الوالي عن عدم حرص المواطنين على إكمال إجراءات أراضيهم وترك الملفات مفتوحة لسنوات طويلة.

كما أكد الوالي خلال مخاطبته جمهور المواطنين، حرص الولاية لمنح كل المستحقين حقوقهم كاملة وأن من لا حق له يجب أن يتم الاعتذار له مباشرة. وطالب الوالي مصلحة الأراضي بإتخاذ تدابير كافية وتجهيز المكاتب وزيادة القوى العاملة لإنجاز معاملات المواطنين عاجلاً.

من جهة أخرى، زار والي الخرطوم مقر الخطة الإسكانية بشارع عبيد ختم وأجرى مراجعة للقرار الذي أصدره، وطالب فيه بالبت في كل قضايا المواطنين العالقة في شهر واحد، حيث أفاد مدير الخطة الإسكانية أن العمل وصل إلى نهاياته وسيتم توجيه نداء أخير عبر الإعلام لكل أصحاب الحقوق بالخطة الإسكانية بالخطوات التى تمت في ملفات الخطة الإسكانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى