توقيع كهرباء المحليات بشرق دارفور بتكلفة أكثر من مليار جنيه

الضعين- أبو بكر الصندلي

شهد والي شرق دارفور مولانا محمد آدم عبد الرحمن، مراسم توقيع عقد كهرباء محليات شرق دارفور بتكلفة مالية قدرها مليار  و10 ملايين جنيه.

وقع عن حكومة الولاية د. أحمد بكار جمال الدين وعن شركة جي سيستم انترناشونال المدير العام محمد النور. ويتضمّن العقد تصنيع (1600) عمود وملحقاته من أسلاك وغيرها من مواد.

وأشاد الوالي خلال مخاطبته مراسم التوقيع، بجهود وزارة المالية والقوى العاملة في دعم مشروعات التنمية، وقال إن حكومته ستبذل قصارى جهودها من اندياح التنمية لإنسان الولاية بكافة المحليات، ووعد بحل مشكلات العطش في الصيف القادم حسب الخطة الموضوعة، وأضاف أن مشروع كهرباء المحليات يأتي في إطار توفير الخدمات الأساسية لتخفيف المعاناة عن كامل المواطنين.

من جانبه، قال مدير عام وزارة المالية والقوي العاملة د. أحمد بكار جمال الدين، إن وزارته ستبذل مزيداً من الجهود من أجل تتفيذ عدد من المشروعات التنموية، وأضاف أن وزارته موّلت مشروع شبكات المياه للمحليات بتكلفة مالية قدرها (164) مليون جنيه.

وأوضح بكار أن تكلفة كهرباء المحليات في مرحلتها الأولى تبلغ مليار و(10) ملايين جنيه، دُفعت منها (303) ملايين كقسط أول، وأكد مضي الوزارة في خططها الرامية لدفع مشروعات التنمية للأمام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى