نمر: قوة مشتركة لحفظ الأمن وحماية الموسم الزراعي بوحدة كورما

الفاشر- الصيحة

أعلن والي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن، عن تشكيل قوة مشتركة من قوات حركة جيش تحرير السودان- المجلس الانتقالي والجيش والشرطة لحفظ الأمن وحماية الموسم الزراعي بوحدة كورما الإدارية.

وزار نمر اليوم، وحدة كورما التابعة لمحلية ريفي الفاشر برفقة عدد من أعضاء حكومة ولجنة أمن الولاية في إطار برامج معايدة حكومة الولاية، ووعد خلال مخاطبته مواطني المنطقة، بتقديم الدعم اللازم للتعليم بوحدة كورما الإدارية، كما وعد بدعم المستشفى الريفي والمراكز الصحية بالمنطقة حتى تستمر في تقديم الخدمات الضرورية للمواطنين.

وتفقد نمر وحدات قوات حركته (حركة جيش تحرير السودان- المجلس الانتقالي) المرابطة بمنطقة كورما، وقدّم لهم التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ورافقه كل من القائد العام لقوات الحركة الفريق صالح جبل سي واللواء عثمان عبد الجبار والعميد الصادق محمد ضو البيت جكتر ومستشار الحركة للشؤون الأمنية عبدو برقي.

وأشاد الوالي لدى مخاطبته قوات الحركة، بصبرهم وانضباطهم ومرابطتهم طوال الفترة الماضية من أجل أداء مهامهم في حماية مكتسبات اتفاقية جوبا للسلام في السودان وحماية المواطنين، وقال إن السلام الحقيقي لا يتأتى إلا عبر تحقيق الاستقرار وإجراء مصالحات مجتمعية شاملة بين مختلف المكونات الاجتماعية بالولاية .

وكان رئيس حركة جيش تحرير السودان- المجلس الانتقالي، عضو مجلس السيادة د. الهادي إدريس، أكد في وقتٍ سابق استعداد قوات الحركة للعمل من أجل بسط الأمن وتحقيق الاستقرار عبر مشاركتهم في قوات حفظ الأمن وحماية المدنيين بدارفور، داعياً المجتمع الدولي إلى لعب دور أكبر تجاه دعم تنفيذ اتفاق جوبا من أجل تحقيق السلام والاستقرار.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى