رئيس الاتحاد يستقبل وزيرة الشباب والرياضة

 

الخرطوم : الصيحة

استقبل رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم د. معتصم جعفر سر الختم بمكتبه بالمقر الرئيسي للاتحاد بحضور نائبه رئيس اللجنة المالية والتسويق والتلفزة الأستاذ طه فكي شيخ طه ورئيس هيئة تراخيص الأندية المهندس الفاتح أحمد بانى والأمين العام المحامي مجدي شمس الدين عبد المجيد ووزيرة الشباب والرياضة الاتحادية هزار عبد الرسول يرافقها مدير الإدارة العامة للرياضة الأستاذ عبد الرحمن الحفيان ومستشار الوزيرة الإعلامي محمد الصادق ومديرة المكتب التنفيذي منى عبد القادر.

وقدمت الوزيرة، التهاني لرئيس الاتحاد بمناسبة تأهل المنتخب السوداني لنهائيات كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين ووصفته بالإنجاز الكبير، وقالت إن تواجد السودان مع كبار منتخبات القارة في النهائيات بالجزائر يعني أنّ السودان كبير، وأشادت بكل الذين أسهموا في تحقيق ذلك الإنجاز مسؤولين وإداريين وفنيين ولاعبين ومشجعين، وأعلنت دعم الوزارة الكبير لإعداد المنتخب السوداني الذي سيُشارك في النهائيات مطلع العام المقبل حتى يحسن تمثيل السودان في هذا المحفل القاري الكبير.

وجدّدت الوزيرة، تعاونها الكامل مع الاتحاد السوداني في مساعيه الكبيرة لإدخال الملعب الأولمبي بالمدينة الرياضية للخدمة واستضافة المباريات الدولية للمُنتخبات والأندية، والتزمت بتنفيذ مُلاحظات الاتحاد الأفريقي على ضوء زيارة مسؤول التراخيص بـ”كاف” محمد سيدات للملعب مؤخراً، بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد السوداني لكرة القدم.

وأكدت الوزيرة حرصها على العمل مع الاتحاد في برامجه الرامية لتطوير كرة القدم السودانية وتسخير كافة إمكانيات الوزارة لذلك وتفعيل البروتوكولات الخارجية لتحقيق التطلُّعات والأمنيات.

من جهته، أبدى رئيس الاتحاد السوداني، سعادته الكبيرة بزيارة الوزيرة هزار لمقر الاتحاد لتقديم التهنئة للمُنتخب بتأهُّله لنهائيات الشان، وبحث أوجه التعاون المُشترك، وذكر أنّ إنجاز الوصول لنهائيات كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين أسهم فيه الجميع، وعلى رأسهم الدولة مُمثلةً في المجلس السيادي رئيسه ونائبه الأول ومجلس الوزراء ووزارة الشباب والرياضة، الذين دعموا مسيرة المنتخب وعملوا على تذليل الصعاب التي واجهته، وأوضح معتصم جعفر أنّ الملعب الأولمبي بمدينة السودان الرياضية يحتاج لعمل محدود ليدخل الخدمة ويستقبل المباريات الدولية للمنتخبات والأندية، مبيناً بأن زيارة سيدات الذي أشاد بالملعب ووصفه من أفضل الملاعب وقدم بعض الملاحظات التي تحتاج للوقوف عندها ومعالجتها حتى تتم إجازته بصورته النهائية ويستقبل المباريات.

وعن البروتوكولات والعلاقات الخارجية، قال رئيس الاتحاد إن بلوغ نهائيات الشان أحد ثمراتها، فمعسكر مراكش الذي رعاه الاتحاد المغربي على نفقته أسهم بشكل كبير في ما تحقق من نتائج ومستوى فني، وكذلك الاتحاد السعودي لكرة القدم الشقيق الذي نَظّمَ معسكرين لمنتخبي الشباب والناشئين قبيل البطولة العربية أعداهما بشكلٍ جيدٍ مكّنهما من الظهور بشكلٍ لافتٍ رغماً عن عدم بلوغهما للمراحل النهائية، إلا أنّ مستواهما كان جيداً ووجدا الإشادة والتقدير.

ووعد معتصم بتفعيل علاقاته الشخصية مع الاتحادات الخارجية لمصلحة المنتخبات، ودعا الوزيرة لتفعيل البروتوكولات المُوقّعة مع الدول الصديقة لصالح الرياضة عموماً وكرة القدم خُصُوصاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى