مجلس إدارة هيئة الأبحاث الجيولوجية ينادي بالاهتمام بالأحجار الكريمة وشبه الكريمة

 

الخرطوم: جمعة عبد الله  5 سبتمبر2022م

كشف تقرير النصف الأول للعام 2022م، للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية عن ارتفاع عدد المأموريات الحقلية، حيث فاق عددها (60) مأمورية، كما تم عمل (167) دراسة مجهرية لعينات مختلفة بجانب قطع وتجهيز شرائح وعينات مصقولة لعدد (82) عينة، فضلا عن تجهيز عدد (2144) عينة، بالمختبر، وأشار التقرير إلى اقتراح عدد (26) مربعاً، اتفاقیات امتیاز، کما تم منح (84) رخصة، بحث عام و ((21 بحث مطلق، فضلاً عن موافقات مبدئية لتسجيل أسماء أعمال بلغ عددها (92).

في غضون ذلك ثمَّن مجلس إدارة الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية في دورة انعقاده أمس (الأحد)، الجهود التي تبذلها الهيئة تجاه الولايات.

وأكد رئيس مجلس الإدارة د. الشيخ محمد عبد الرحمن، أن انفتاح الهيئة على الولایات يسهم في تطوير العمل الجیولوجی والبحثي باعتبار الولايات مصدر  للموارد، فضلاً عن التوسع في المكاتب الولائية الذي يساعد إزالة التقاطعات، كما نادى بضرورة الاهتمام بالأحجار الكريمة وشبه الكريمة وتدريب المجمعات على معرفتها، مشدِّداً على ضرورة إكمال العمل في مركز الدراسات الميتالوجية بجانب الاهتمام بالتدريب ووضع مسارات له.

وأكد المدير العام للهيئة العامة الجيولوجية جیولوجی مستشار عثمان حسن القادر، على ضرورة الانفتاح على الولایات وتوفير كافة الإمكانيات المادية والبشرية لها حتى تقوم بالدور التي من أجله تم إنشاؤها.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى