حكومة شرق دارفور تستقبل قافلة طبية من دول المهجر

الضعين- أبو بكر الصندلي
استقبلت حكومة ولاية شرق دارفور، قافلة طبية، سيرها أبناء الولاية بالمهجر ومنظمة سلامات الطبية الخيرية.
وثمن الوالي المكلف مولانا محمد آدم عبد الرحمن، الأدوار الرائدة التي ظلت تؤديها منظمات المجتمع المدني الإنسانية في خدمة المجتمع السوداني، وأشاد بدور أبناء شرق دارفور بدول المهجر ومنظمة سلامات الطبية الخيرية لتسييرهم القافلة الطبية التي تحتوي على عدد من التخصصات الطبية النادرة.
وقال الوالي للإعلاميين، إن القافلة تمثل إضافة كبيرة لإنسان الولاية الذي يظل يعاني منذ فترة، ونوه إلى أن الولاية مقطوعة عن العاصم لانعدام الطرق القومية، وأكد وقوف حكومة وشعب الولاية مع القافلة.
من جانبه، أكد مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية د. الشفيع محمد أحمد برار، أن وزارة الصحة عبر اللجان المتخصصة وضعت كافة الاستعدادات والترتيبات الفنية بتجهيز المراكز الصحية والمرافق التي تساعد كوادر القافلة على أداء مهامهم في خدمة المجتمع.
من جهته، قال مدير منظمة سلامات الطبية الخيرية محمد عباس، إن القافلة تأتي في إطار أهداف المنظمة وشركائها الرامية لخدمة الإنسان، وتمثل امتداداً لأعمال إنسانية وخيريه قدمتها المنظمة خلال الفترة الماضية، وثمن الدور الطليعي لأبناء شرق دارفور بدول المهجر، وأشاد بكرم الضيافة وحفاوة الاستقبال من شعب وحكومة شرق دارفور.
وقال عباس إن القافلة ستقدم خدمة طبية متكاملة للمواطنين بجانب تدريب وتأهيل للكوادر الطبية وطلاب كلية الطب بجامعة الضعين والتطعيم ضد فيروس الكبد الوبائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى