والي النيل الأبيض يتبرع لمناطق بالقطينة ويرفض أي تعديات زراعية

القطينة- الصيحة

أعلن والي النيل الأبيض المكلف عمر الخليفة عبد الله، تبرّعه بمبلغ (3) مليارات جنيه لخدمة أهالي منطقة ود الشيخ السيد بمحلية القطينة، ووجّه بتكملة المركز الصحي بالمنطقة، كما وجّه بتحديث مياه محطة القطينة، ووعد بحل مشكلة الكهرباء بقرية عبد اللطيف ورفض أي تعديات زراعية على القرية وهدّد بإزالتها في حال حدوث ذلك.

واستقبلت مدينة القطينة، والي النيل الأبيض، اليوم السبت، وتجوّل ووفده في عدد من قراها، واستمع إلى مشاكل الأهالي على هامش افتتاحه لمحطة مياه الشرب بحي ود الشيخ موسى.

واعتبر الخليفة لدى مخاطبته حفل افتتاح المحطة، أنها من أكثر الإنجازات بالولاية والتي جاءت بجهد وموارد ذاتية، وحيا جهود أهل المنطقة، قال “ليست هنالك محطة كبيرة مثلها بجهد شعبي على مستوى الولاية إذ تفوق محطة مدينة القطينة وكفاءتها عالية حتى الأخذ يختلف من المآخذ الأخرى الموجودة ماعدا في محطة كوستي، ربك والدويم الجديدة”، التي قال إن العمل بها سيكتمل في القريب العاجل.

وعبّر الوالى عن سعادته الكبيرة بهذا الجهد، وتمنى أن تحذو القرى الأخرى ذات الحذو من أجل خدمات المياه والكهرباء، وأشار إلى أن تلك المرحلة الأولى، والثانية تشتمل على موقع التخزين والصهريج ومن ثم الشبكة ومحطة التنقية، ووعد بالوقوف على هذه المشاريع في مختلف المراحل، وطالب الجميع بتقديم ما لديهم من أجل مناطقهم ووعد بإسنادهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى