الإعدام والسجن لمدانين في جرائم اغتصاب أطفال بجنوب دارفور

نيالا: حسن حامد
أصدرت محكمة الطفل بنيالا برئاسة قاضيها مولانا د. ياسر عثمان محمد بتاريخ ٢٤/ ٨/ ٢٠٢٢م الحكم بالإعدام شنقاً حتى الموت تعزيراً في مواجهة المتهم (س/ أ/ ق/ م) فى البلاغ (٢٣٦٥/ ٤٥ ب/ ٢٠١٠م) لاغتصابه طفلة بإحدى المحليات الجنوبية للولاية، وبتاريخ ٢٩/ ٨/ ٢٠٢٢م أوقعت الحكم بالإعدام شنقاً حتى الموت تعزيراً في مواجهة المتهم (أ/ م/ أ) في البلاغ (١٤٨٨/ ٤٥ ب/ ٢٠١٠م) لاغتصابه طفلة بنيالا تبلغ من العمر (١٣) سنة.
وأبدى عدد من الأسر وذوى الضحايا تقديرهم لمحكمة الطفل بنيالا بتحقيق العدالة الناجزة مطالبين بضرورة إنزال أقسى العقوبات لكل من يعتدي على الأطفال.
كما أصدرت محكمة الطفل بنيالا برئاسة قاضيها مولانا د. ياسر عثمان محمد في جلستها اليوم الأربعاء الحكم بالسجن (١٥) عاماً، والغرامة مليوني جنيه، في مواجهة صاحب دكان تحرش بطفل يبلغ من العمر (٦) سنوات، في أحد أحياء نيالا العريقة.
وجاء الحكم بعد عدة جلسات اكتملت فيها كافة حلقات تحقيق العدالة.
وأدانت المحكمة المتهم ( ي/ ه/ ي) تحت المادة ( ٤٥/ ج/ ٢٠١٠م) وأوقعت عليه عقوبة السجن (١٥) عاماً، والغرامة (٢) مليون جنيه، وفي حال عدم الدفع السجن ستة أشهر.
وكانت الحادثة وقعت في الساعة السادسة والنصف صباحاً، عندما أرسلت والدة المجنى عليه طفلها للدكان لإحضار سكر ولبن وعندها قام صاحب الدكان بإدخال الطفل داخل المتجر ومن ثم تحرَّش به جنسياً بعد أن قام بخلع ملابسه حادثة هزت الجيران الذين حاول بعضهم الاعتداء على الجاني لولا سرعة التدخلات في القبض عليه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى