حميدتي يدعو إيطاليا لدعم السودان لاستكمال التحول الديمقراطي

الخرطوم- الصيحة

أكد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، حرص السودان على تطوير وتعزيز علاقاته مع إيطاليا في المجالات كافة، بما يحقّق مصالحهما المشتركة.

والتقى حميدتي في مكتبه بالقصر الجمهوري اليوم، سفير جمهورية إيطاليا بالخرطوم جيانلويجي فاسالو، بمناسبة انتهاء فترة عمله بالبلاد، بحضور وكيل وزارة الخارجية السفير دفع الله الحاج، ومدير الإدارة الأوروبية بوزارة الخارجية السفير خالد موسى، وثمن جهود إيطاليا المتواصلة لدعم استقرار السودان، مشيراً إلى التعاون الاستراتيجي والمثمر بين الدولتين في مجالات مكافحة الهجرة غير الشرعية، وفي المجال الصحي والإنساني.

ودعا حميدتي، إيطاليا والمجتمع الدولي، إلى مواصلة دعم السودان وشعبه لاستكمال عملية التحول الديمقراطي، مشيراً إلى أن السودان منفتح على جميع دول العالم في إطار علاقاته القائمة على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

من جانبه، عبر السفير جيانلويجي فاسالو، عن تقديره للسودان حكومة وشعباً، لما وجده من تعاون واحترام طيلة فترة عمله بالخرطوم، مؤكداً أنها كانت تجربة فريدة شهدت تطوراً كبيراً في العلاقات بين البلدين، مجدداً دعم بلاده لجهود السودان، لتحقيق الاستقرار والتحول الديمقراطي، واستمرار تعاونها مع السودان في مجال الهجرة غير الشرعية، وأضاف أن بلاده خصصت نحو ربع مليون يورو، لدعم المتأثرين بالكوارث الإنسانية في السودان.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى