والي جنوب دارفور: عربات (البوكو) تشكل أزمة أمنية كبيرة

نيالا- الصيحة

وقف والي جنوب دارفور حامد التجاني هنون وأعضاء لجنة أمن الولاية على ضبطيات مركبات “غير مُقننة” بإدارة الجمارك ومكافحة التهريب بنيالا يبلغ عددها أكثر من (500) مركبة، وناقش الوالي لدى اجتماعه بلجنة أمن الولاية عدداً من المشاكل التي تُواجه إدارة شرطة مكافحة التهريب بالولاية – وفقاً لوكالة السودان للأنباء.

وقال والي جنوب دارفور بحسب (سونا) اليوم، إنّ مشكلة المركبات غير المُقنّنة تُشكِّل (أزمة أمنية واقتصادية كبيرة) تُواجه الإقليم بأكمله، وتأكيده ضرورة التواصل مع اللجنة العليا في الخرطوم لإيجاد الحَل الشامل، لجهة أنّ هذه المركبات لا يتم التصرُّف فيها إلاّ بقرار من اللجنة العليا. وأشاد هنون بجهود مكافحة التهريب في ضبط المركبات وتأمينها بحوش الجمارك، مؤكداً دعمه المُستمر لتواصل حملات ضبط عربات البوكو، لافتاً إلى النتائج الإيجابية التي حقّقتها الحملات الأمنية المشتركة.

من جانبه، كشف مدير إدارة مكافحة التهريب بجمارك الولاية العقيد شرطة الطيب محمد هاشم، عن جملة المركبات التي تمّ ضبطها، وقال إنّها (447) مركبة غير مُقنّنة و(500) ركشة تبقّت منها (152) لم تُقنّن، مشيراً إلى أن إجراءات تقنين الركشات مفتوحة حتى الآن، وأضاف أنّ العربات المحجوزة بحكم القانون لدى الجمارك لم يتم البت في إجراءات التقنين لمدة ثلاثة أشهر من مُصادرتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى