قضية سيف تيري وفاركو المصري..إرباك المشهد المريخي

الخرطوم : الصيحة

بحسب ما تحصل عليه “سبورتاق” فإن نادي فاركو استند في الجلسة الخاصة بشكواه على بطلان عقد تجديد اللاعب مع المريخ وصحة إجراءات تعاقده مع اللاعب وإنها تمت وفقاً للائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين الدولية وأن النادي لم يرتكب أي مخالفة.

وكان “فاركو” سبق جلسة السماع بإرسال قائمة للمحكمة ضمت 4 من الشهود تمثلت في “سامي جديد” مسؤول السيستم والمسؤول عن عقودات اللاعبين بالاتحاد السوداني، ” وليد العطار ” المسؤول عن السيستم وعقودات اللاعبين بالاتحاد المصري، ”قمر برجاس” مسؤول شؤون اللاعبين و السيستم، والمدير التنفيذي بنادي فاركو، وتمثلت المفاجأة في الشاهد الرابع وهو “هيثم محمد نور” مسؤئول السيستم والموظف في الشؤون الإدارية الحالي في المريخ، والذي تم تقديمه للمحكمة من جانب النادي المصري بصفة (مسؤول عن شؤون اللاعبين في المريخ).

وكشف “سبورتاق” عن تفاصيل شهادة ”سامي جديد” مسؤول السيستم في الاتحاد السوداني الذي قدَّم إفادة مختصرة تمثلت في إقراره إرسال شهادة النقل بناءً على طلب لجنة أوضاع اللاعبين، فيما رفض الرد عن صحة عقد تيري مع المريخ، مشيراً إلى أنه موظف فقط، وليس له علاقة بالشؤون القانونية ولا يستطيع أن يفتي في هذا الأمر، كما أجاب على سؤال ممثل نادي المريخ “د. مدثر خيري” بالإقرار بأن المريخ وعندما تلقى إخطار من الاتحاد بطلب فاركو شهادة النقل الدولية لتيري، رد للاتحاد السوداني برفض الطلب والتأكيد أنه يملك عقد مع اللاعب قام المريخ بإرساله للاتحاد، مشدِّداً على أن لجنة أوضاع اللاعبين طلبت منه إرسال شهادة النقل وأنه نفذ ما طلب منه.

ولم تستمع “كاس” لشهادة “هيثم محمد نور” رغم وجوده في الانتظار إبان انعقاد الجلسة، وذلك لعدم وجود إفادة مكتوبة مُسبقاً منه، بجانب طعن ممثل المريخ في الجلسة حول صفة “هيثم محمد نور” وقانونية ظهوره بصفة موظف في المريخ.

وكما أورد “سبورتاق” سابقاً، فإن اللاعب “سيف تيري” أنكر خلال الجلسة الخاصة بشكواه استلامه لأموال من المريخ نظير تجديد تعاقده، ووصف الإيصال المالي الذي أبرزه النادي بالمزوَّر.

أما ممثل المريخ فقد أكد خلال الجلستين على صحة عقد اللاعب مع النادي وأنه سليم وقانوني وفقاً للوائح وأكد خطأ إجراءات تعاقد فاركو مع سيف تيري وخطأ تصرُّف الاتحاد السوداني بإرسال شهادة نقل اللاعب الدولية رغم رد المريخ بالرفض وإبرازه لعقد اللاعب، وأكد أن اللاعب تسلم أموال العقد كاملة مقدِّماً المستندات التي تؤكد ذلك.

وبحسب ما تحصل عليه “سبورتاق”، فإن تقديم كل من فاركو وتيري لشكاوى منفصلة بممثل مختلف لكل طرف كان تكتيكاً من النادي المصري لإضعاف موقف المريخ.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى