تعليق من السفارة الأمريكية بشأن فيضانات السودان

الخرطوم- الصيحة

عبّرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالخرطوم، عن أسفها الشديد لفقدان الأرواح والممتلكات لأكثر من (146) ألف متأثرين بالفيضانات في السودان منذ شهر مايو المنصرم.

وقالت السفارة في بيان عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إنها تقف مع شعب السودان في هذا الوقت الاستثنائي والصعب.

وأضاف البيان أن الولايات المتحدة تعمل مع المجتمع الدولي والأمم المتحدة وغيرهم لتقديم المساعدات مباشرة لشعب السودان من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، وذكر أن الولايات المتحدة المتحدة والمنظمات الدولية يقدِّمون المساعدة الدولية في حالات الكوارث للسودانيين على الأرض استجابة للاحتياجات الانسانية.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تقدّم الإمدادات اللازمة مثل مياه الشرب النقية وعُدة النظافة الصحية ومعدات الإيواء الطارئة وغيرها لأكثر المجتمعات تأثراً بالفيضانات.

ونوّه البيان أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وعلى المدى الطويل تتأهب للاستجابة لبرنامج الكوارث في السودان وذلك عن طريق توزيع معدات الإغاثة المُعدة مسبقاً، وستستمر بالتنسيق عن قرب مع شركائها في المنظمات لتقديم إعانات سريعة لأكثر الناس عُرضة للفيضانات، وأنها على أُهبة الاستعداد لدعم المتضرِّرين من الفيضانات، وكذلك ستساهم لجعل السودان صامداً في ظل الكارثة، وقال إن الولايات المتحدة ستستمر أيضاً بدعم شعب السودان لتجاوز تلك الكوارث.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى