مدعي الجنائية الدولية يزور معسكرين بوسط دارفور

زالنجي- الصيحة

أكد والي وسط دارفور المكلف سعد آدم بابكر، تعاون حكومة وسط دارفور مع المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية.

واستقبل الوالي اليوم الاثنين، المدعي العام للمحكمة الجنائية كريم خان بمطار زالنجي، وعقدا إجتماعاً بحضور لجنة أمن الولاية، ناقش المهمة الأساسية لزيارة المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية للولاية، أكد خلاله تعاون الحكومة المركزية وحكومة وسط دارفور وتقديم كل المساعدات التي تمكّن المحكمة الجنائية من أداء مهامها بصورة شفافة دون أي حواجز.

وأضاف الوالي أنه استعرض للمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية المجهودات التي بُذلت من وزارة العدل في تعديل ومعالجة القوانين وذلك لأداء واجبهم دون التدخل من أي جهة وتحقيق العدالة لكل الذين تأثروا جراء الحرب في دارفور منذ العام 2003م.

من جانبه، أكد مدعي الجنائية الدولية كريم خان بحسب (سونا)، استعداد المحكمة للتعاون مع السلطات السودانية بطرق جديدة ومبتكرة وبشكل أفضل، لافتاً إلى أنه قدّم شرحاً لوالي الولاية خلال اللقاء عن نطاق مسؤوليته فيما يتعلق بالجرائم التي أرتكبت بدارفور.

كما أكد خان احتياج المحكمة للمساعدة تحديداً بوسط دارفور لأن هنالك الكثير من الجرائم التي ارتكبت مخلفةً وراءها الكثير من الضحايا، مبدياً سعادته بتأكيد والي وسط دافور استعداده للتعاون مع المحكمة بمكتبها في الخرطوم الذي يعمل بالتنسيق مع حكومة السودان.

وقال إنهم سيقومون بزيارة معسكرين من جملة ستة وثلاثين معسكراً للنازحين بولاية وسط دارفور جميعها أنشئت بسبب أحداث دارفور 2003- 2004م، وأضاف “ستظل رسالتي لوالي وسط دارفور كما بالأمس لبقية الولاة بدارفور بأننا لا نريد التحدّث عن العدالة فحسب وإنما نريد تحقيق العدالة بشكل جماعي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى