مئات الخيام وعشرات الأطنان من المواد الغذائية تصل من قطر للمتضرّرين من السيول والأمطار

الخرطوم- الصيحة
وصلت مطار الخرطوم الدولي اليوم، طائرتا شحن من القوات الجوية الأميرية القطرية تحملان (62) طناً من المواد الغذائية و(700) خيمة ومستلزمات إيوائية للأسر المتضررة من السيول والأمطار.
وقال وزير التنمية الإجتماعية أحمد آدم بخيت لدى استقباله شحنة المساعدات، إن الطائرات القطرية هي أول طائرات تصل مطار الخرطوم لدعم المتضررين، مشيداً بالاستجابة العاجلة من الأشقاء في دولة قطر. وقال إن وقوف قطر مع الشعب السوداني ليس غريباً أو جديداً عليها، فقد ظلت سباقة في كافة الكوارث والمحن لتقديم المساعدات.
من جانبه، أوضح سفير دولة قطر بالسودان السفير عبد الرحمن بن علي الكبيسي أن هذه المساعدات الإغاثية مقدمة من دولة قطر بناءً على توجيهات من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بتمويل من صندوق قطر للتنمية. وأشار في تصريحات صحفية عقب استقبال الطائرات القطرية إلى توزيع هذه المساعدات بالتعاون مع الجمعيات والمنظمات القطرية العاملة بالسودان ممثلة في جمعية قطر الخيرية والهلال الأحمر القطري. واعتبر السفير الكبيسي تقديم المساعدات تعبيراً عن الأخوة الصادقة بين الشعبين القطري والسوداني وتأكيداً على وقوف وتفاعل دولة قطر مع الأشقاء وسكان المناطق المنكوبة بعد أن فقدوا مساكنهم وممتلكاتهم مما يحتّم الوقوف بجانبهم.
من جهته، قال المهندس حسن عودة مدير مكتب قطر الخيرية في السودان إنه استمراراً للجهود الإنسانية الرامية للاستجابة لمتضرري السيول في السودان قمنا اليوم بتدشين وصول طائرتي مساعدات إنسانية بإشراف سفارة دولة قطر بالخرطوم، وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية والهلال الأحمر القطري. وكشف عن انطلاق قافلة المساعدات بشكل فوري للمناطق المتضررة في ولايتي الجزيرة ونهر النيل. مشيراً إلى استباق ذلك بإرسال فريق مسح فني إلى المناطق المتضررة للتنسيق مع الأطراف ذات العلاقة وتحديد أماكن التوزيع.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى