المحكمة تسحب ملف فتوى قتل المتظاهرين لطعن من النيابة

الخرطوم: محمد موسى 19 أغسطس 2022م
سحبت المحكمة العليا الخرطوم أمس، ملف قضية فتوى قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس المعزول عمر البشير وثلاثة من قيادات النظام البائد للنظر في الطعن المقدم من هيئة الاتهام (النيابة).
ويواجه البشير ونائبه الأسبق علي عثمان محمد طه، ورئيس حزب المؤتمر الوطني المكلف أحمد هارون، ورئيس البرلمان الأسبق الفاتح عزالدينن، الاتهام على ذمة قضية فتوى قتل المتظاهرين في العام 2019م.
فيما تقرَّر جراء سحب ملف القضية للمحكمة العليا تأجيل جلسة المحاكمة المحددة أمس (الأربعاء) إلى حين إعادة أوراق الملف منها لمحكمة الموضوع.
وأوضحت مصادر مطلعة (الصيحة) بأن هيئة الاتهام عن الحق العام نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة قد دفعت بمذكرة طعن للمحكمة العليا ضد قرارات محكمة الاستئناف المؤيدة لمحكمة الموضوع برئاسة قاضي العامة زهير بابكر، بانعقاد جلسات محاكمة المتهم الأول الرئيس المعزول عمر البشير، غيابياً دون حضوره أمامها بحجة حاجته المستمرة للعلاج في الوقت الراهن، في وقت يعتبر فيه الاتهام بحسب مذكرة طعنه حضور المعزول بالمحكمة ضرورياً ومهماً بقضيتهم، ونبَّهت المصادر إلى أن الاتهام تساءل في مذكرته هل هذه محاكمة غيابية للمعزول أم حضورية حتى يقرِّر الاتهام كيفية سير دعواه فيها؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى