مباحثات بين الإمدادات الطبية وجنوب دارفور بشأن انسياب الأدوية

الخرطوم- الصيحة
استقبل مدير عام الصندوق القومي للإمدادات الطبية د. بدر الدين الجزولي بمكتبه الأربعاء، والي جنوب دارفور حامد التجاني هنون على رأس وفد يضم ويز الصحة المكلف د. رحاب علقم ومدير فرع الصندوق بالولاية د. آسيا زريبة.
وانخرط الوفد في اجتماع مع مدير الصندوق القومي للإمدادات الطبية بحضور د. عبد الرحمن الجعلي مدير إدارة شؤون الولايات ود. نهلة مدير إدارة التوزيع، لمناقشة انسياب الدواء وأدوية العلاج المجاني والاقتصادي بكافة محليات الولايات، واستعرض الاجتماع جهود الإمدادات الطبية في توفير الأدوية المطلوبة وفتح اعتمادات وتمويل شراء الأدوية.
وقال الوالي حامد التجاني في تصريحات صحفية “رغم أن الإمدادات الطبية تقدم خدمات كبيرة إلا أن الولاية تحتاج للمزيد لكبر مساحتها والأعداد الكبيرة من السكان”، وأكد وجود مشكلة في توفير عربات للنقل والإشراف للوصول للمحليات البعيدة.
وأشاد الوالي باستجابة مدير الصندوق لتوفير عربات للنقل والإشراف، وأكد اكتمال الترتيبات المتعلقة ببناء صيدلية مركزية بولايته بتمويل كامل من الإمدادات الطبية لتوفير الدواء، وكشف عن مشاريع مرتقبة تتعلق بالتدريب والتطوير.
ونوه الوالي إلى تأثر ولايته بالسيول والأمطار مما سبب أضراراً كبيرة في الأنفس راح ضحيتها أكثر من (15) شخصاً وتأثر المباني الصحية ومنازل المواطنين، مطالباً الجهات ذات الصلة بالتدخل العاجل، وقال إن معظم المحليات غمرت بالمياه وأدى ذلك لتدهور الصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى