حكومة إقليم دارفور تستقبل وفد مستثمرين سعوديين

الخرطوم- الصيحة

استقبلت حكومة إقليم دارفور، وفداً من المستثمرين ورجال أعمال سعوديين وصل البلاد اليوم.

وكان في استقباله بمطار الخرطوم الدولي، وزير مالية حكومة الإقليم عبد العزيز مرسال شدو ومستشاري الحاكم  اللواء حمزة عثمان ومحمد الشيخ وعدد من المسؤولين بحكومة الإقليم.

وتأتي الزيارة في إطار عقد تفاهمات حول تنفيذ عدد من المشروعات الاستثمارية بإلإقليم. وضم الوفد رجال أعمال ومديري شركات سعوديين متخصصين في مجالات عدة.

وقال شدو في تصريحات صحفية، إن الزيارة تسهم في فتح فرص تنمية ونهضة والعمل المتبادل بين البلدين.

وأكد العمل على استخلاص الفائدة القصوى من هذه الزيارات التي تعكس عمق الصلة بين الشعبين خاصة في مجالات الاستثمار وتطوير الإقتصاد والتنمية المستدامة.

وأضاف “تحدثنا مع الوفد في مجالات المشروعات التي يمكن إنجازها من مشاريع كهرباء وطرق وكباري ومصانع تحويلية، وأيضاً تحدثنا عن مجالات أخرى كثيرة”.

وأمن الوزير على خبراتهم لمساعدة الشعب السوداني في بناء اقتصاد بشكل أفضل والاعتماد على بناء دولتهم السودان والاستفادة من مواردهم، وأكد إعانة الوفد والشعب السعودي لتقديم مشروعات استثمارية.

من جانبه، قال عضو الوفد، رجال الأعمال السعودي مسعد بن سعود بن سمار “حضرنا كرجال أعمال سعوديين للاستثمار في السودان”، وأضاف “لا يخفى على الجميع ما يربط البلدين المملكة العربية السعودية والسودان من أواصر علاقات جيدة”، وتابع “نحن مشتركون في وطنيتنا ولحمتنا العربية”، ونوّه ما تقدِّمه المملكة للشعب السوداني بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد، وقال “أتينا للاستثمار في عدة مجالات من طرق وتعدين ومصانع”.

ونادى سمار رجال الأعمال السعوديين بأن هناك فرصاً استثمارية كثيرة بالسودان ولابد من استغلالها، وعبر عن شكره لحسن الاستقبال وحفاوة التقدير.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى