(الفاو): ندعم جُهُود الحكومة في إجراء المسوحات الوبائية

الخرطوم- الصيحة

أكّدت منظمة الأغذية والزراعة العالمية (الفاو) بالسودان، دعم جهود الحكومة السودانية في إجراء المسوحات الوبائية وبناء أنظمة الكشف والإنذار المبكر عن الأوبئة، إضافةً لدعم إنتاج اللقاحات.

والتقى وزير الثروة الحيوانية والسمكية حافظ إبراهيم عبد النبي بمكتبه اليوم،  ممثل المنظمة بابا غانا أحمدو.

وقال الوزير إنّ اللقاء تناول التعاون مع المنظمة في أنشطة وخُطط الوزارة في مجال مكافحة الأمراض، مُشيداً بالمنظمة لتقديمها فاكسينات ولقاحات بحجم كبير ساعد في صحة القطيع القومي، وأضاف الوزير أن منظمة الفاو تساعد في مجال إعداد الإحصاء للحيوان وفي مجال تتبع الحيوان والأنظمة الحديثة مما يسهم في تطوير وتنمية قطاع الثروة الحيوانية ومن خلاله يتم تصدير الثروة الحيوانية لكل دول العالم وفقاً للاشتراطات الصِّحيّة العالمية.

من جانبه، أكد ممثل الفاو بالسودان بابا غانا أحمدو، على التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة في مجال تطوير قطاع الثروة الحيوانية. وأضاف أن اللقاء تناول نشاطات الفاو بالسودان وخُطتها للعام 2020 – 2023 والتي يتم فيها 15 مليوناً و500 ألف جُرعة لقاح لمُحاربة الأمراض العابرة للحدود للحد من انتشارها مثل مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع. وقال أحمدو قال إنّ اللقاء تناول تطوير صناعة الاستزراع السمكي والاستفادة من الأحياء المائية، والتأكيد على تطوير القُدرات للعاملين في قطاع الثروة الحيوانية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى