حريق في كنيسة مصرية يودي بحياة (41) شخصاً بينهم الكاهن

الصيحة- وكالات

اندلع حريق بكنيسة أبو سيفين بحي إمبابة غرب العاصمة المصرية القاهرة، صباح اليوم، أسفر عن عشرات الضحايا، بينهم (41) قتيلاً على الأقل.

فيما أفاد بيان لوزارة الصحة المصرية بحسب (العربية.نت)، بأنه تم نقل 55 حالة للمستشفيات بحادث حريق كنيسة الشهيد أبوسيفين بإمبابة. وجارٍ حصر الوفيات.

وأعلن المتحدث باسم الكنيسة، وفاة القس عبد المسيح نجيب كاهن كنيسة أبو سيفين بإمبابة متأثراً بإصابته جراء الحريق.

وفي التفاصيل، تلّقت السلطات بلاغاً بنشوب الحريق المروع، وتبيّن أن النيران انطلقت من الطابق الرابع بالكنيسة وامتدت لباقي الطوابق المقامة على مساحة (130) متراً، والتهمت غالبية محتويات الكنيسة، فيما أصيب العشرات باختناقات.

من جهتها، أعلنت وزارة الداخلية، أن الحريق أسفر عن إصابة ضابطين و(3) أفراد من قوات الحماية المدنية، مشيرةً إلى أن الحريق اندلع نتيجة لخلل كهربائي.

ودفعت السلطات العديد من سيارات الإسعاف لنقل القتلى والمصابين، كما دفعت عشرات سيارات الإطفاء لمحاولة السيطرة على النيران وإخماد الحريق.

من جانبه، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه يتابع عن كثب تطورات الحادث، وقال عبر صفحته على مواقع التواصل، إنه وجّه كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره، وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين. وتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء.

واتصل السيسي هاتفياً ببابا الأقباط تواضروس الثاني، بحسب المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، وأكد له “قيام كافة مؤسسات الدولة بتقديم الدعم اللازم لاحتواء آثار هذا الحادث الأليم”.

عقب الحادث، توجّه وفد حكومي برئاسة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي لتفقّد موقع الكنيسة.

بدوره، قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. حسام عبد الغفار، إنه تم نقل (51) مصاباً في الحريق إلى المستشفيات لتولي العلاج.

في حين، كلف محافظ الجيزة مديرية التضامن بصرف إعانة عاجلة بقيمة (50) ألف جنيه لأسرة المتوفي و(10) آلاف جنيه لأسرة المصاب في الحادث.

لاحقاً، أكدت وزارة الداخلية المصرية، السيطرة على الحريق، الذي قالت إنه نشب في أحد أجهزة تكييف الهواء بالمبنى نتيجة خلل كهربائي مما أدى لانبعاث كمية كثيفة من الدخان “كانت السبب الرئيسي في حالات الإصابات والوفيات”.

وأفادت النيابة العامة المصرية، بأن النائب العام أمر بتشكيل فريق كبير للتحقيق في الواقعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى