ضعف حركة المواطنين بسبب ارتفاع قيمة المواصلات بالخرطوم

 

الخرطوم: آرام علي : فاطمة الإمام

 

أبدى مواطنون في حديثهم لـ(الصيحة)  غضبهم من ارتفاع قيمة تعرفة المواصلات بولاية الخرطوم وقالوا إنها أضحت تزيد يومياً دون أي رقابة من الحكومة.

وقال عثمان عبد الله التقته (الصيحة) بموقف جاكسون إنهم أصبحوا مجبورين على الدفع دون أي اعتراض لتجاهل الدولة لقضية المواصلات وفي مرات كثيرة يضطرون للذهاب راجلين إلى مكان أعمالهم، واصفاً المواصلات بأنها أضحت هاجساً لهم.

فيما شكا أصحاب المركبات العامة بالخرطوم  من قلة حركة المواطنين بسبب ارتفاع أسعار الوقود التي أدت إلى ارتفاع في قيمة تعرفة المواصلات، وقال محمد عثمان سائق عربة هايس بموقف إستاد الخرطوم لـ (الصيحة) أن حركة المواطنين أصبحت ضعيفة للغاية مقارنة قبل زيادات الوقود نسبة لزيادة قيمة التذكرة، موضحاً أن قيمة التذكرة من العربي إلى الحاج يوسف تبلغ (500) جنيه، مبيناً أن زيادة أسعار التذكرة تؤدي إلى انخفاض الدخل بنسبة (60%)، موضحاً أن الدخل اليومي للمركبة نحو (35000) جنيه، (10000) جنيه، إيراد العربة.

والوقود بمبلغ  (17000) ج،  والوسطاء (4000) ج،  وكل ماتبقى لهم فقط لهم (4000) ج،  وقال في السابق كانت توجد تسعيرة ثابتة ورقابة أما الآن فالوضع أصبح حراً، كما اشتكى من ارتفاع قيمة المخالفات المرورية، وقال: إن أقل قيمة للمخالفة تبلغ  (2000) جنيه، مطالباً النقابات بعدم التدخل في تحديد  الأسعار وأن تكون لهم الأولوية نسبة لارتفاع وانخفاض أسعار الوقود.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى