وصفت بـ(الفضيحة).. محلية ربك تفرض غرامات كبيرة على أطفال “الدرداقات”

ربك- أحمد جبريل

أثارت غرامات فرضتها محلية ربك بولاية النيل الأبيض، على أطفال يعملون بـ”الدرداقات” في نقل البضائع بالسوق، الاستياء وسط مواطني المحلية، حيث قوبلت المحلية بهجوم كبير من شباب ربك عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وانتقد محامون الغرامة ووصفوها بـ”الفضيحة الكبيرة”، إذ بلغت قيمة الإيصال ثلاثين ألف جنيه، وقال سعيد أزرق المحامي، إن الايصال يعد جريمة جباية في دولة أرخص ما عندها حق الإنسان في الحياة والعمل والكرامة.

واتهم البعض، المحلية بمنح تاجر عطاء “الدرداقات” إذ يتعرّض أي طفل لا يستأجر منه “درداقة” للغرامة على شاكلة “غرامة الايصال”- حسب قولهم.

ونوّه مواطنون إلى أن محلية ربك فشلت في معالجة آثار الخريف بفتح المصارف ومعاينة مناطق الهشاشة، الأمر الذي أودى بحياة طفلين أشقاء بأحد أحياء المحلية انهار عليهما سقف المنزل بفعل الأمطار الغزيرة.

وكانت وزارة الصحة الولائية، سلّمت المحلية معينات الخريف من طلمبات رش ومبيد لكنها لم تقم بحملات الرش المعتادة ما أدى لتفاقم الإصابات بالملاريا والتيفويد حيث يتزاحم المرضى على المستشفى والعيادات الخاصة.

وطالب مواطنون تحدثوا لـ(الصيحة)، والي النيل الأبيض المكلّف بإعفاء المديرة التنفيذية للمحلية للفشل في إدارة المحلية وتراكم المشكلات التي تسبّبت فيها- على حد قولهم.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى