(المخابرات) تكشف ملابسات مقتل نجل الرئيس التنفيذي لـ”سوداتل” على يد نظامي

الخرطوم- الصيحة

كشف جهاز المخابرات العامة، ملابسات مقتل الشاب محمد مجدي نجل الرئيس التنفيذي لشركة (سوداتل) في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بالقرب من النادي العالمي بشارع النيل.

وأوضح جهاز المخابرات في بيان صحفي، أن الحدث بدأ بتطور مشادّة كلامية في ساعة متأخرة من ليلة أمس بين أفراد حراسة النادي العالمي ومجموعة من الشباب الذين عمدوا إلى اقتحام غرفة الحراسة (كرفانة) شمال شرق النادي بواسطة عربة توسان.

واعتبر جهاز المخابرات أن بعض وسائط التواصل الإجتماعي بدأت تتداول الخبر بتدليس الوقائع الحقيقية للحادثة، لزيادة حالة الاحتقان السياسي التي تعيشها البلاد، وقال البيان “ولتوضيح مبدئي مذكرين بأن الحادثة بين يدي أجهزة التحقّق وأجهزة العدالة، لأن كثير النشر حولها مضر ومفسد للإجراءات”.

وأقر الجهاز بأن أحد أفراد الحماية تصدّى للسيارة المقتحمة لموقع قوة تأمين النادي، ما أدى لوفاة المواطن محمد مجدي محمد طه إثر إصابته بطلق ناري.

وأوضح أنه فور وقوع الحادث تم اتخاذ الإجراءات القانونية وفتح البلاغات وتسليم فرد الحراسة للشرطة، التي باشرت بدورها تكملة الإجراءات القانونية.

وأضاف البيان “نحن إذ نعلن ذلك للرأي العام الحصيف نعبِّر عن صادق مواساتنا لأسرة الفقيد، وعن بالغ حزننا العميق على إزهاق روح طاهرة صعدت لربها فجر الجمعة المبارك”.

وتابع جهاز المخابرات العامة، بأن المؤسسات العامة بالبلاد أقيمت لتقدِّم الوجه الجميل والحضاري للسودان، وقال “من تلك الواجهات التي قدّمت لتضفي حياة نوعية للمواطن السوداني الذي يستحق أكثر هو ذلك الصرح الكبير، والذي يعمل لتهيئة بيئة ملائمة للأسر ولكافة المواطنين، ينعمون فيه بوقت آمن يقويهم على العمل الصالح والمنتج، فهو صرح يضاهي ما هو متوفر في محيطنا المجاور”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى